عربي ودولي

الجيش اليمني في بيان: إطلاق صاروخ “بركان 1” الباليستي على العمق السعودي

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس، اطلاق صاروخ باليستي من طراز «بركان 1» إلى العمق السعودي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، فيما لم تذكر بالتحديد المنطقة التي استهدفها، لكنها أكدت أنه «أصاب هدفه بدقة عالية».

وذكر بيان لوزارة الدفاع اليمنية، موقع باسم «وحدة القوة الصاروخية للجمهورية اليمنية»، أن إطلاق الصاروخ جاء رداً على استمرار الحرب السعودية على اليمن، وعلى «جرائمه البشعة وحصاره الآثم في صمت دولي وتواطؤ أممي على حساب كرامة اليمنيين».

واعتبر البيان أن «هذه التجربة العملانية تحمل تحذيراً إلى قوى العدوان من مغبّة تماديها في الاجرام والتوحش».

ووفقاً للبيان، يعد صاروخ «بركان 1» باليستي من نوع سكود، وتم تحديثه وتعديله لزيادة مداه ليصل إلى مدى أبعد من 800 كيلومتر، ويبلغ طوله 12.5 متراً وقطره 88 سنتيمتراً، أما وزن رأسه الحربي فيقدر بنصف طن بقدرة تدميرية شديدة الانفجار، ووزن الصاروخ الإجمالي يصل إلى 8 أطنان.

وأكد بيان وزارة الدفاع، أنّ رأس «بركان 1» الحربي «خصص لقصف القواعد العسكرية الضخمة»، وجرى تحديثه في «مركز الأبحاث والتطوير الصاروخي» التابع لـ«وحدة القوة الصاروخية»، و «بأيد يمنية بحته».

ووزّع «الإعلام الحربي» اليمني مقطع فيديو للحظة إطلاق الصاروخ.

وكانت القوة الصاروخية للجيش اليمني أطلقت الثلاثاء الماضي صاروخا باليستياً من نوع قاهر-1 على مطار أبها الإقليمي في عسير.

وفي المقابل، قتل 9 مدنيين بينهم أطفال في غارة جوية للتحالف السعودي الأمريكي للعدوان على اليمن على منزل في منطقة مران في مديرية أرحب، شمال شرق العاصمة صنعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى