العناوين الرئيسيةسورية

الجيش العربي السوري يحبط هجوما عنيفا شنته مجموعات إرهابية بريف اللاذقية الشمالي

|| Midline-news ||  

في تطورات الميدان :

تصدى الجيش العربي السوري لهجوم عنيف شنته مجموعات ارهابية تنتمي إلى جبهة النصرة والحزب التركستاني على نقاطه العسكرية في محور بلدة الدرة ومحور نوارة بريف اللاذقية الشمالي .

وأفاد مراسل الوسط  أبو اللمك كميت: أن وحدات الجيش السوري اشتبكت منذ الصباح مع مجموعات إرهابية من التركستان ، بعد مهاجمتها نقاط للجيش المتقدمة بمحور بلدات الدرة ونوارة والنقاط المحيطة في جبل التركمان بالريف الشمالي الشرقي .

وتمكنت قوات الجيش العاملة في المنطقة ، استيعاب الهجوم ، حيث تم تكبيد الإرهابيين المهاجمين خسائر في الأفراد والعتاد . فيما استهدفت راجمات ومدفعية الجيش الخطوط الخلفية والأمامية للمسلحين المهاجمين بالقذائف المدفعية والصاروخية ، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات .

و كانت ما يسمى ” غرفة وحرّض المؤمنين ” التابعة للجماعات الإرهابية المتشددة ،فد أعلنت صباح اليوم عن شنها هجوم باتجاه نقاط الجيش السوري في محور جبل التركمان .
وينتشر في ريف اللاذقية الشمالي والشرقي و ريف حماة الغربي جماعات إرهابية تحت مسمى ” غرفة وحرّض المؤمنين ، تتبع لجبهة النصرة / تنظيم القاعدة .
وتضم إرهابيي حراس الدين و أنصار الدين و أنصار التوحيد وجميعهم من جنسيات غير سورية .
وتعمل هذه الجماعات الإرهابية على خرق اتفاق سوتشي من خلال مهاجمة نقاط القوات العسكرية السورية ، والاعتداء على القرى الآمنة بالقذائف الصاروخية
 
-مراسل الوسط :أبو اللمك الكميت
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى