العناوين الرئيسيةسورية

الجيش العربي السوري بمساندة سلاح الجو الروسي يصد هجوما للمجموعات المسلحة غرب حماة

|| Midline-news || – الوسط …
أعلن ألكسندر إيفانوف، المتحدث باسم مركز العمليات الروسية في قاعدة حميميم الجوية ان المجموعات المسلحة في ادلب وريفها بدأت بالهجوم على عدة نقاط للقوات الحكومية السورية

وأضاف أنه تم التصدي لهجوم المجموعات المسلحة غرب حماة بعد مساندة سلاح الجو الروسي للقوات الحكومية السورية.

وقال إيفانوف :نعتقد أن تكرار الهجمات من قبل المجموعات المسلحة على نقاط القوات الحكومية السورية بسبب ضغف الخبرة القتالية لدى عناصر القوات الحكومية السورية ..مؤكدا أن هذه الهجمات هي تصرفات غير مسؤولة، سيدفع مرتكبوها ثمناً باهظاً على ارتكابهم لهذه الحماقات الغير مبررة، ويبقى للقوات الحكومية الحق الكامل في التصدي لها. 

وأشار إيفانوف إلى أنه هناك مناقشات بين القوات الروسية مع الجانب التركي حول ايقاف اطلاق النار في  ادلب وريفها ومناقشة الضغط من قبل الجانب التركي على الفصائل المسلحة لوقف الهجمات على نقاط القوات الحكومية السورية.

-بدوره أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية الكرملين، ديمترى بيسكوف، أن موسكو تعتبر أنه من الضروري منع الإرهابيين في إدلب من إطلاق النار،ووفقاً للاتفاقيات فإن المسؤولية تقع على الجانب التركي.

يذكر أن بقايا تنظيم جبهة النصرة (المحظورة في روسيا) تتمركز في منطقة إدلب، والتي يوجه من خلالها، عناصر النصرة  ضربات استفزازية ضد المناطق المجاورة ويهددون قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق