العناوين الرئيسيةسورية

الجيش السوري يقطع طريق إمداد المسلحين ويشرف نارياً على الأتارب في ريف حلب ..

|| Midline-news || – الوسط …

 

استعاد الجيش السوري السيطرة على الفوج 46 الذي تبلغ مساحته 400 هكتار شرق الأتارب جنوب غرب حلب وعلى عقدة طريقي إدلب القديم وباب الهوى. وأفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري بات يشرف نارياً على الاتارب وقطع طريق إمداد المسلحين من الجهة الشمالية الشرقية للمدينة.

واكدت الأنباء سقوط مروحية للجيش السوري بالقرب من قرية عنجارة جراء إصابتها بصورايخ مضادة للطيران.

وكان الجيش السوري حرر ريف المهندسين الثاني واورم الصغرى بعد اشتباكات عنيفة مع جبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني وأجناد القوقاز، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصدي الدفاعات الجوية السورية لاعتداء صاروخي إسرائيلي من فوق الجولان المحتل، وفقاً لمراسلنا الذي نقل عن مصدر عسكري سوري. وبحسب مصادر محلية من القنيطرة، فقد تمّ إسقاط عدد من الصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها، وأشارت المصادر إلى أن الاعتداء انطلق من أجواء الأراضي المحتلة ومثلث الحدود السورية اللبنانية المتاخمة للجولان المحتل.

وواصل الجيش السوري تقدمه في ريف حلب الجنوبي الغربي واستعاد قرى جديدة باتجاه بلدة الأتارب الاستراتيجية، تمهيداً لسيطرته على معبر باب الهوى الحدودي. ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدرٍ ميداني، أن وحدات الجيش وبعد سيطرتها على طريق دمشق-حلب الدولي من المتوقع أن تتجه لاستعادة طريق إدلب-حلب أو ما يسمى “الطريق ستين”، والممتد من مدينة حلب شمالاً إلى خان العسل ثم معارة النعسان، تفتناز، وانتهاءً بطعوم بنش قلب مدينة إدلب.

المصدر : الميادين 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق