عربي ودولي

الجيش الأمريكي يتهم إيران بالهجوم على ناقلة النفط اليابانية

اللغم البحري المستخدم مشابه للألغام الإيرانية.

|| Midline-news || – الوسط … 

أعلن الجيش الأميركي، اليوم الأربعاء، أنّ الهجوم على ناقلة النفط اليابانية في بحر عُمان الأسبوع الماضي ناتج عن لغم بحري شبيه بألغام شوهدت في عروض عسكرية إيرانية، وقد تمّ تثبيته على هيكلها الخارجي فوق المياه.

وعرضت البحرية الأمريكية شظايا لغم لاصق ومغناطيس قالت إنها انتزعته من إحدى الناقلتين اللتين تعرضتا لهجوم في خليج عمان الأسبوع الماضي، وقالت إن الألغام المستخدمة تحمل تشابهاً صارخاً مع ألغام إيرانية.

وقال الضابط في القيادة الوسطى للقوات البحرية الأميركية “شان كيدو” في لقاء مع صحافيين في الفجيرة شرق الإمارات العربية المتحدة: “اللغم يمكن تمييزه، ويشبه إلى حد كبير الألغام الإيرانية التي شوهدت في عروض عسكرية إيرانية”.

وأوضح ” كيدو” أن : “هناك تحقيق مشترك جار مع شركائنا الإقليميين بشأن الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان”، مؤكداً “الأضرار التي رصدناها في الناقلة “كوكوكا كاريدجس” لا يمكن أن تنجم عن جسم طائر اصطدم بها.

وأضاف “كيدو” أن ثقوباً واضحة أحدثتها براغ في هيكل الناقلة تشير إلى كيفية تثبيت اللغم في السفينة، وأن فريق التحقيق في الهجوم على الناقلة اليابانية تمكّن من جمع بصمات لأصابع وأيدي من على هيكل الناقلة، تسمح ببناء “قضية جنائية” ضد المسؤولين عن الهجوم.

وأضاف

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى