دولي

الجيشان الروسي والسوري يشكوان نظام “بانتسير”..والدفاع ترد بجاهزيةنسخة” ZRPK”

|| Midline-news || – الوسط …

اشتكى الجيش الروسي لوزارة دفاعه  من مجمعات” بانتسير إس ” وفق ما ذكر موقع وزارة الدفاع الروسية نقلاً عن مصدر في الوزارة والذي تحدث عن أن الجيش كان غير سعيد بقدرات أنظمة الصواريخ والمدفع المضادة للطائرات من طراز Pantsir-S.

وفقا لمصدر وزارة الدفاع الروسية والذي قدم معلومات بشرط عدم الكشف عن هويته فإن الجيش الروسي والبحرية الروسية غير راضين عن مجمع “بانتسير “ويبحثون عن أنظمة دفاع جوي جديدة تمامًا.

ومن بين الملاحظات على أداء هذا النظام للدفاع الجوي هو أنه ثقيلًا ومعقدًا وغير فعال لدرجة أنه لا يمكن حمايته من معظم التهديدات المحتملة. وقال المنشور: “لحماية السفن في المنطقة الساحلية وفي الموانئ ، أصبحت النسخة البحرية من Pantisr مكلفة للغاية وغير فعالة للغاية”.

ونقل الموقع عن مصدر سوري أيضًا أن أحد أهم أوجه القصور في مجمع Pantisr-S هو الحاجة إلى الحفاظ عليها بانتظام ومراقبة جاهزيتها وهو ما لم يكن ضروريًا لأنظمة الدفاع الجوي السوفيتي ،ولكن نائب المدير العام للمجمعات عالية الدقة سيرجي ميخائيلوف أكد أن نسخة التصدير من مجمع  (ZRPK” “Pantir-S1M” )يمكن أن تدمر الطائرات بدون طيار من أي نوع وبدقة ويتم إجراء التعديلات والتحسينات باستمرار في سورية. 

واضاف ميخائيلوف أن طراز( “Pantisr-1M “ZRPK )المحدث قادر على ضرب جميع أنواع المركبات الجوية “طائرات وطائرات  مسيرة وصواريخ مجنحة ” بدقة عالية  مع الأخذ في الاعتبار التجربة السورية و تم توسيع نطاق الأهداف التي يضربها بشكل كبير بسبب استخدام صاروخ جديد يصل مداه التدميري إلى ثلاثين كيلومترا و أصبح للمجمع الآن نوعان قريب المدى وبعيدالمدى .

واوضح ميخائيلوف في حديثه عن” Pantsir-S1M ZRPK “، أن هذا الإصدار مخصص للتصدير  وهو  في المراحل النهائية للاختبار الأولي في أحد المواقع العسكرية في روسيا مضيفا أن  النسخة الأساسية من ZRPK من “Patsir-S1” هي في الخدمة مع الجيش الروسي. سيتم استبدال هذه المجمعات بنسخة حديثة مطورة من نظام Pantir-SM

المصدر : موقع in24.org الروسي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق