العناوين الرئيسيةسورية

الجولاني في دوامة داحس والغبراء ..وبيان “الحكماء”:اردوغان باعنا

الوسط -midline-news:

في ظل الاقتتالات والاشتباكات التي وقعت مؤخراً في مناطق سيطرة “جبهة النصرة” في منطقة “خفض التصعيد” والتي تزامنت مع الحديث عن نية تركيا بالتخلص من وجود “النصرة”، أصدرت الأخيرة بياناً حذّرت فيه من اندلاع حرب داخلية بينها وبين فصائل أخرى.

ونشرت وسائل إعلام معارضة بياناً صادراً عن “جبهة النصرة” حذّرت فيه من حرب داخلية قد تحدث في مناطق سيطرتها، وانتشار حالة الفوضى الأمنية.

وخاطبت “النصرة” في بيانها من أسمتهم بالحكماء والعقلاء، وحذرتهم من التأثر بالشائعات التي يمكن أن تشعل هذه الحرب، وفقاً لما نقلته صحيفة “عنب بلدي” المعارضة.

وفي هذا السياق، أفاد ناشطون معارضون بأن بيان “النصرة” جاء بعد سلسلة أخبار نُشرت تفيد بأن تركيا باتت تحسم أمرها لشن عملية عسكرية لإنهاء وجود “النصرة” بعدما أُجبرت على تطبيق بنود اتفاق “سوتشي”.

ومن جهة أخرى أشارت “عنب بلدي” إلى أن بيان “النصرة” يتزامن مع استمرار خروج المدنيين بمظاهرات منددة بوجودها في مناطقهم، أحرقوا خلالها صور متزعمها “أبو محمد الجولاني”.

يضاف إلى ذلك خسارة “جبهة النصرة” لقاعدتها الشعبية، حيث تشهد الصفوف الداخلية لـ “النصرة” الكثير من الخلافات وتبادل التهم وانشقاق العديد من مسلحيها.

يشار إلى أنه قبل يومين، أعلن “المرصد” المعارض عن حدوث اشتباكات بين مسلحي “النصرة” وفصيل “حراس الدين” الحليف لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق