مراسلو الوسط

الجمعية الخيرية لأبناء لواء اسكندرون طرطوس” تقيم باقة من الدورات الحرفية المجانية

|| Midline-news || – الوسط …

 

تقيم “الجمعية الخيرية لأبناء لواء اسكندرون طرطوس” باقة من الدورات الحرفية المجانية لفئة مستهدفة من المجتمع المحلي.

مراسل الوسط في طرطوس التقى رئيس الجمعية السيد عماد الدين الفران على هامش الدورة حيث قال: إن جمعيتنا جمعية خيرية اجتماعية تعنى بلم شمل أبناء لواء اسكندرون المتواجدين في محافظة طرطوس, وتقوم بنشاطات كثيرة تهم و تفيد أبناء المجتمع.

مضيفا إن من هذه النشاطات التي تقوم بها الجمعية: إقامة دورات مهنية تأهيلية يقدمها مدربون متخصصون بشكل طوعي و منها دورة الكروشيه القائمة حالياً, و التي يشترك فيها العديد من سيدات المجتمع المحلي و من أعضاء الجمعية.

إلى جانب دورات التجميل وتنظيف البشرة والأظافر والرسم بالحنة ودورات أخرى متعددة كالخياطة والإكسسوار وصناعة المنظفات والحلاقة النسائية وتدوير الأقمشة وغيرها الكثير .

مردفاً أن الجمعية اقيم كذلك ندوات طبية صحية تنموية وطاقة وثقافة عامة وأعمال خيرية كلما أمكن ذلك حيث تشمل أسر شهداء وجرحى الجيش العربي السوري والمفقودين والوافدين والأسر المحتاجة من أبناء المجتمع المحلي.

السيدة ميساء صافي عضو مجلس الإدارة قالت لمراسل الوسط: إننا في إطار عملنا المجتمعي نقوم بإحياء حفلات لم شمل وتعارف ورحلات ترفيهية تشمل أعضاء الهيئة العامة وأسرهم وأصدقائهم ومن يرغب من أبناء المجتمع المحلي.

إضافة إلى اهتمام الجمعية ببعض المناسبات و أقربها حالياً مناسبة شهر رمضان المبارك حيث تقوم الجمعية بتقديم خدمات خيرية للأسر المحتاجة ولأسر الشهداء والجرحى, بالإضافة إلى قيام الجمعية بالتنسيق مع عدد من الجمعيات لترقى بالعمل إلى أفضل مستوياته.

أما المدربة السيدة بصيطة ديوب ( أم عروة )  والتي تقوم بتعليم المتدربات حرفة الكروشيه فقد قالت: ثقة مني بالأعمال التي تقوم بها الجمعية الخيرية لأبناء لواء اسكندرون ومصداقيتها فقد تطوعت لأقوم بالتدريب بهذه الدورة رغبة مني بالمساهمة في تقديم هذه الخدمة لمجتمعي .

فيما قالت السيدة سميحة سليمان إحدى المتدربات: لدي الرغبة في تعلم هذه الحرفة والعمل بها لاحقاً وما إن شاهدت إعلان الدورة حتى سارعت للتسجيل والمشاركة بهذه الدورة والتي تسير بشكل جيد حتى الآن حيث الاستفادة  والتعلم العملي والجو الأخوي الجميل.

ممود هلهل _ مراسل الوسط في طروس..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق