عربي

الجزائر: ضمن عملية عسكرية واسعة..مقتل إرهابيين اثنين

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت مصادر تابعة للجيش الجزائري، الخميس، أن عناصره تمكنت من  القضاء على إرهابيين اثنين بمحافظة المدية الواقعة وسط البلاد، في إطار جهوده للتخلص ممن وصفهم بـ”بقايا الشراذم الإرهابية”.

ومنذ الشهر الماضي، ينفذ الجيش عملية عسكرية واسعة في المرتفعات والمسالك الجبلية الواقعة وسط الجزائر، عقب استهداف فلول الجماعات الإرهابية لثلاثة من جنود الجيش.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان لها، إنه “في إطار الجهود الحثيثة لاجتثاث بقايا الشراذم الإرهابية، قضت وحدة عسكرية للجيش صباح الخميس، على إرهابيين اثنين”.

وأضاف البيان أن العملية جاءت بعد حملة تمشيط وتفتيش بمنطقة “الشاون” ببلدية “دراق”، التابعة لمحافظة المدية القريبة من العاصمة، والتابعة أيضاً للناحية العسكرية الأولى التي مقرها محافظة البليدة.

وأشارت وزارة الدفاع الجزائرية إلى أن العملية العسكرية ما زالت متواصلة، فيما تمكنت القوات من ضبط مسدسين رشاشين من نوع “كلاشنيكوف” وبندقية تكرارية وأغراض مختلفة.

وأكدت أن هذه العملية “جاءت لتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين لوحدات الجيش الوطني الشعبي عبر كافة ربوع الوطن، لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد”، وفق البيان.

وسبق لقائد أركان الجيش الجزائري الفريق “السعيد شنقريحة” أن تعهد في شهر أبريل/نيسان الماضي بالقضاء على فلول الجماعات الإرهابية، وشدَّدَ على أنه بلاده باتت “في حالة حرب مع الإرهاب إلى غاية اقتلاع جذوره من البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق