العناوين الرئيسيةعربي

الجزائر.. إخماد 19 حريقا في 10 ولايات وارتفاع حصيلة الضحايا

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلن الدفاع المدني الجزائري، اليوم الأحد، أنه يعمل على إخماد 19 حريقاً في عشر ولايات شمال البلاد، طالتها حرائق غابات أودت بحياة نحو تسعين شخصاً منذ الاثنين، بينهم 33 جنديا.

وذكرت الحماية المدنية في بيانها إن فرقها ”تواصل رفقة المصالح المختصة، إخماد 19 حريقا عبر عشر ولايات“، منها “6 حرائق في بجاية و3 في الطارف“.

وأضافت، أنه “لم يبق في ولاية تيزي وزو التي شهدت أكبر الحرائق والخسائر البشرية، سوى حريقين. ومثلها في سطيف وقالمة، بينما يتم العمل على إخماد حريق واحد في كل من ولايات عين الدفلى وعنابة والبويرة وسكيكدة”.

وتابعت، أن وحدات الحماية المدنية أخمدت خلال 24 ساعة الأخيرة 33 حريقا على مستوى 12 ولاية ، منها 17 حريقا في تيزي وزو وحدها.

من ناحيته، تعهد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمحاسبة الجهات التي تقف وراء حرائق الغابات بـ”الثمن الغالي”، وكشف عن إيقاف 22 شخصاً للاشتباه بضلوعهم في إضرام الحرائق، كما تعهد بالتكفل التام صحياً بجرحى الحرائق من المدنيين والعسكريين.

كما كشف رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، في تصريحات إعلامية، عن أن التحريات الأولية “أثبتت أن هذه الحرائق كانت بفعل إجرامي” والتي شملت بحسبه 18 محافظة كاملة في توقيت واحد بمعدل 71 حريقاً في البداية.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى