إضاءات محلية

التغطية الإعلامية تثير الجدل في مجلس الشعب.. ونواب يطالبون بتقييم ذاتي لأداء المجلس.

|| Midline-news || – الوسط …

 

وافق مجلس الشعب على مقترح قدمه النائب خليل طعمة حول تخصيص جلسة خاصة لمناقشة كيفية إيصال أداء المجلس إلى الإعلام بشكل رسمي والمتاح ومن ضمن حقوق عضو المجلس، إضافة إلى أنه تم تكليف لجنة الإعلام لوضع تصور عن أداء الإعلام.

وجاء ذلك بعد تطرق النواب لموضوع التغطية الإعلامية للمجلس وإيصال أدائه إلى المواطنين، فمنهم من طالب ببث مباشر للجلسات تلفزيونيا وآخرون شددوا على ضرورة بثها على قناة خاصة على اليوتيوب كما دعا بعضهم إلى إجراء تقييم ذاتي لأداء المجلس لمعرفة مكامن الخلل.

ورأى أنزور أن أداء المجلس ممتاز جداً والزملاء يقومون بأدائهم إلا أن التقصير موجود من مكتب المجلس والحكومة، معتبرا أن نشر كل مداخلات النواب حق مشروع فمن حق النائب أن ينقل الصورة الحضارية عن أداء المجلس الشعب إلا أن هناك معوقات، بحسب صحيفة “الوطن”.
ومن جهته، اعتبر نائب رئيس المجلس نجدت أنزور أن هذا الموضوع يحتاج إلى نية صادقة وحقيقية بأن يكون لدى المجلس إعلام شفاف وصادق، مضيفاً: كما أنه لا يوجد مانع من منح أي مداخلة لصاحبها فإذا كنت تحت القبة تتكلم ولا يصل صوتك فهذا خطأ دستوري.

ورأى النائب خليل طعمة أنه اليوم لا يوجد آلية لتقييم أداء المجلس بالمقارنة مع الدورات والمجالس السابقة، متسائلاً: هل نحن نسير للأمام أم للخلف فمن الممكن أن نكون أفضل من غيرنا ولكن هذا لا يمكن معرفته.

وأضاف النائب نضال حميدي أنه من الصعب بث جلسة مدتها أربع ساعات على الهواء على البث الفضائي فإنه لا بد من أخذ رأي المشاهد في هذا الموضوع، مقترحاً أن يكون هناك ملخص للجلسة ولو بشكل مطول، فرد عليه أنزور «أنه يمكن أن نحدث قناة خاصة على اليوتيوب».


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق