إضاءات محلية

التعليم العالي تدرس إمكانية تطوير القدرات العملية للطلاب الموفدين إلى روسيا.

|| Midline-news || – الوسط …

 

كشف رئيس جامعة دمشق محمد ماهر قباقيبي، عن نيه وزارة التعليم العالي بوضع برنامج لتطوير القدرات ورفع مستوى التأهيل للطلاب الموفدين للدراسة في روسيا وذلك من خلال التدريب العملي وتبادل الزيارات بين الجانبين والعمل على التشبيك مع عدد من الجامعات الروسية باختصاصات دقيقة.

وأكد قباقيبي خلال استقباله وفداً روسياً برئاسة مدير عام هيئة الثقافة الروسية ألكسين بولكونيكوف في مبنى الوزارة، أمس، ممثلاً عن وزير التعليم العالي، على أهمية العلاقات السورية الروسية وآفاق تطويرها في مجال التعاون الأكاديمي بين منظومة التعليم العالي في سورية والجامعات الروسية.

بدوره أكد ألكسين أهمية العلاقات الثنائية بين الجامعات الروسية والسورية، مشيراً إلى أن التعاون مع التعليم العالي في سورية يحقق نتائج مثمرة ومهمة، مبدياً استعداد الجانب الروسي للتعاون في مختلف المشاريع وتأهيل الكوادر لتحقيق أفضل ما يمكن وتفعيل عدد من الاتفاقيات وتطبيقها بشكل واقعي.

وفي سياق متصل، بيّنت معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي سحر الفاهم في تصريح لصحيفة “الوطن”، أنه تم التطرق لعدة نقاط خلال اللقاء، مع التعريف بأبرز الجامعات الروسية، لافتة إلى اهتمام الجانب الروسي بالمناحي التعليمية، مع التركيز على اللغة الروسية ودراسة التعليم عن بعد لرفع مستوى التعليم اللغوي.

وأضافت الفاهوم إلى استمرار التعاون مع الجامعات الروسية لبحث الموضوعات التي تنعكس على الطلاب وإيفادهم للدراسة في تلك الجامعات، مبينة الطلب من الجانب الروسي منح مقاعد جديدة مقدمة للكليات الطبية، علما أن عدة مباحثات جرت مؤخراً خلال زيارة وزير التربية إلى روسية، وتمحورت حول استعداد الجانب الروسي لتقديم 20 منحة سنوياً للطبيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق