العناوين الرئيسيةمحليات

«التبغ»: زيادة الطلب على الدخان المحلي 10 أضعاف وسحب 100 رخصة بيع مخالفة

أوضح معاون مدير المؤسسة العامة للتبغ قتيبة خضور أن الازدحام الحاصل على منافذ بيع المؤسسة سببه الطلب الكبير على الدخان الوطني ولاسيما الحمراء الطويلة، مشيراً إلى زيادة الطلب عليه خلال الفترة الماضية بنحو 10 أضعاف عن السابق نتيجة الارتفاع الكبير بأسعار الدخان المستورد. مؤكداً متابعة عمليات بيع الدخان الوطني في السوق، وبأن فرع المكافحة يقوم بقمع المخالفين وتم سحب أكثر من 100 رخصة بيع خلال الأيام الماضية.
وأكد خضور أن المؤسسة اتخذت إجراء جديداً للحد من الازدحام وتلبية حاجة المواطنين بسهولة من خلال توفير أنواع التبغ عبر صالات «السورية للتجارة» في ظل الضغط والإقبال الكبيرمن المواطنين لشراء المنتج الوطني ولاسيما بعد ارتفاع أسعار الدخان المستورد في الأسواق.
ونوه خضور بأن وزارة الصناعة وقعت الأسبوع الماضي اتفاقية مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تنص على تسويق المنتجات الغذائية والكيميائية والصناعية بما فيها التبغ عبر صالاتها في اللاذقية ودمشق والمنطقة الجنوبية.
وتابع القول: إن البيع سيكون بالسعر المحدد في مؤسسة التبغ لجميع أنواع الدخان الوطني ومنها الحمراء الطويلة (300 ليرة ) للعلبة سواء جديدة أو قديمة ،وتلتزم منافذ البيع الرسمية ببيع علبتي سجائر فقط لكل شخص ،لافتاً إلى تسليم كميات محددة للمؤسسة السورية للتجارة وفق الاتفاقية الموقعة على أن تبدأ البيع بمعدل علبتي سجائر لكل مواطن، وقد قمنا بتوزيع كميات كبيرة من الدخان على المؤسسة السورية للتجارة في عدة محافظات بهدف التخفيف من حدة الازدحام.
ولفت خضور إلى أن الإنتاج الشهري لمؤسسة التبغ من الدخان الوطني يصل إلى 500 طن ويتم توزيعه مباشرة في السوق من دون وجود أي مخزون في المؤسسة حالياً و يتم تسويق المواد بشكل مباشر لتناسب احتياجات الأسواق.

وتابع خضور: نعمل على تشغيل خط إنتاجي جديد في محافظة طرطوس لكن الموضوع يحتاج إلى وقت،

تشرين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق