العناوين الرئيسيةمحليات

«التأمين» والأطباء اتفقوا

صرّح المدير العام للمؤسسة السورية للتأمين إياد زهراء لـ«الوطن» بأنه تم تعديل قيمة التغطيات الطبية، التي يشملها التأمين الصحي للعاملين المؤمّن لهم في القطاع الحكومي الإداري.

وبموجب التعديل الجديد أصبحت قيمة التغطيات داخل المشفى 650 ألف ليرة سنوياً، بدلاً من 500 ألف ليرة، في حين بقيت قيمة التغطيات خارج المشفى على حالها بقيمة 50 ألف ليرة، و25 ألف ليرة للأدوية لمن لديه مرض مزمن.

وبيّن أنه تم فتح عدد الحركات الطبية المسموحة، أي الزيارات المسموح بها للمؤمّن له، لمقدمي الخدمات الطبية من طبيب، مخبري، صيدلاني، وأشعة.. إلخ من دون تقييد، وهو إجراء مماثل لما كان معمولاً به قبل عام 2017.

وتمت في المقابل مضاعفة قسط التأمين الصحي الشهري للعاملين المؤمّن لهم في القطاع الحكومي الإداري، ليصبح 500 ليرة بدلاً من 250 ليرة.

وأوضح زهراء أن هذا التعديل جاء بناءً على دراسة قدمت لرئاسة مجلس الوزراء، بقصد تعديل أجور تقديم الخدمة الطبية على خلفية عزوف عدد كبير من المرافق الطبية عن استقبال المرضى المؤمّن لهم، أو استقبالهم بعد تحميلهم مبالغ نقدية إضافية زائدة على نسبة التحمل، أو الحدّ المنصوص عليه عقدياً بين مقدم الخدمة الطبية وشركة التأمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق