دولي

البنتاغون : تحريك الحرس الوطني قبل تظاهرات مزمعة لجماعات يمينية متطرفة

|| Midline-news || – الوسط …

 

أفادت وسائل إعلامٍ أمريكية، مساء اليوم الثلاثاء، أنّ وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تستعد لتحريك “الحرس الوطني” إلى المباني الفيدرالية والحكومية في واشنطن قبل تظاهراتٍ مرتقبة لجماعاتٍ يمينية متطرفة يوم السبت المقبل.

وقال مصدر عسكري أميركي أن البنتاغون يراجع الآن طلبين من رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وعمدة العاصمة واشنطن مورييل باوزر في شأن الاستعداد لتحريك نحو ألفيّ عنصر من وحدات الحرس الوطني إلى المباني الفيدرالية والحكومية في الساعات المقبلة.

وأوضح المصدر أن الطلبين يأتيان “في إطار إجراءات الحماية المرتقبة قبل تظاهرات لجماعات يمينية متطرفة يوم السبت المقبل”.

وبحسب المصدر العسكري، فإن خطط طوارئ قد توضع عشية يوم الجمعة المقبل موضع التنفيذ وستقضي بغلق الطرقات المؤدية إلى الكونغرس وتلك المحيطة بالبيت الأبيض.

يشار إلى أنه لم يصدر حتى الآن أي قرار علني في هذا الشأن، علما أنه يرجح أن يكون الرئيس جو بايدن خارج العاصمة في عطلة نهاية الأسبوع.

ويخطط متظاهرون يمينيون للاحتجاج، يوم السبت المقبل، على القضايا الجنائية الجارية المرتبطة بأفراد متهمين بارتكاب ما عرف “بفوضى الكابيتول”.

جدير بالذكر أن عددا من المدن الأمريكية بينها واشنطن، قد شهدت مظاهرات للدفاع عن حق الأقليات في التصويت المهدد بقوانين أقرت خلال العام الجاري بعدة ولايات.

وتزامنت هذه التجمعات، التي شارك فيها الآلاف، مع ذكرى 28 آب / أغسطس 1963 حين ألقى زعيم حركة الحقوق المدنية مارتن لوثر كينج أمام نحو 250 ألف شخص خطابه الشهير “لدي حلم”، الذي أصبح مرجعا في النضال من أجل هذه الحقوق.

المصدر: وكالات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى