رياضة

البلجيكي”دي بروين” يتوج أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز

|| Midline-news || – الوسط …

تُوِّج البلجيكي “كيفن دي بروين”، لاعب خط وسط “مانشستر سيتي” بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020 ، اليوم الأحد.

ونال “دي بروين” الجائزة بناء على تصويت أجراه موقع “إي أي سبورتس” المختص بتطوير الألعاب الإلكترونية، الذي شمل الجماهير، إضافة إلى قادة الأندية العشرين في “البرميرليغ”، ومجموعة من المختصين في كرة القدم.

ويأتي تتويج “دي بروين” بعد ساعات من توديع فريقه لدوري أبطال أوروبا، إثر الهزيمة المفاجئة التي مُني بها فريقه أمام ليون الفرنسي 1-3 في ربع النهائي، و التي سجل فيها هدف فريقه الوحيد.

وقاد نجم خط الوسط فريقه لاحتلال وصافة ترتيب البطولة خلف “ليفربول”، بعد معادلته الرقم القياسي لعدد التمريرات الحاسمة في موسم واحد، و المسجل باسم الفرنسي “تيري هنري” لاعب “أرسنال” السابق (20 تمريرة في موسم 2002-2003)، بالإضافة إلى 13 هدفاً.

ويعد “دي بروين”، البالغ 29 عاماً، ثالث لاعب بلجيكي يتوج بلقب أفضل لاعب في البطولة الإنجليزية بعد زميله السابق “فنسان كومباني” في موسم (2011-2012)، ولاعب ريال مدريد الإسباني حالياً وتشيلسي سابقاً “إدين هازارد”، في موسم 2014-2015.

وتفوق البلجيكي على كل من ترنت ألكسندر أرنولد، وجوردان هندرسون، والسنغالي ساديو مانيه (ليفربول) والمهاجم داني اينغز (ساوثمبتون)، والحارس نيك بوب (بيرنلي)، وهداف البطولة جايمي فاردي (23 هدفاً مع ليستر سيتي)، الذين نافسوه في القائمة المختصرة النهائية.

يذكر أن جائزة الموسم الفائت كانت من نصيب الهولندي “فيرجل فان دايك” مدافع ليفربول.

المصدر: AFP

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق