العناوين الرئيسيةفضاءات

“البطاريق الأربعة”.. بانتظار الأطفال في مسرح العرائس!

|| Midline-news || – الوسط …
زينة صالح 

.

يرى الفنان المخرج تاج الدين ضيف أن “الأطفال يميلون إلى مسرح العرائس والدمى أكثر من المسرح الذي يؤدي فيه “الممثلون دور أطفال” وأن تأثير الدمى عليهم أكبر من حيث قدرتها على جذبهم وشدّهم إلى المسرحية، سواء من حيث ألوانها أو أشكالها أو أصواتها”.

وقد وضع ضيف في اعتباره هذه النتيجة -وفق ما ذكر خلال اتصال “الوسط” معه- حين أقدم على إخراج مسرحية الأطفال “ماريو والبطاريق الأربعة” التي ستبدأ عروضها بدءاً من مساء اليوم الساعة الخامسة على خشبة مسرح العرائس بدمشق. وهي من تأليف محمد ناصر الشبلي وإنتاج مديرية المسارح والموسيقا- مسرح الطفل والعرائس.. ويقوم بتحريك الدمى كل من الفنانين: رندا الشماس، رنا صعب، زينب ديب، عصام حمدان، أيهم شيشكلي، تماضر غانم، ألمى ناصر، إيمان عمر.

الفنان تاج الدين ضيف

استرسل ضيف موضحاً لـ “الوسط” عن فكرة المسرحية، بقوله: إنها تتحدث عن علاقة الإنسان بالحيوانات، فاليافع “ماريو” أراد أن يثبت للبطاريق أن الإنسان لا يقتل الحيوانات دائماً كما يعتقدون! لذلك يقنعهم بزيارة يرافقونه فيها إلى البر، بعد أن يعدهم بعودتهم سالمين. وحين يحاول الثعلب الغدر بهم يحميهم “ماريو” ويفي بوعده لهم، لتكون مقولة المسرحية “ان الشرّ موجود أيضاً عند بعض الحيوانات، والبشر ليسوا أشراراً دائماً، مع التأكيد على ضرورة الوفاء بالوعد والالتزام بالعهد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق