عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يشرع بهدم 100 منزل جنوب القدس المحتلة

|| Midline-news || – الوسط …

شرعت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم بعمليات هدم 100 منزل في منطقة وادي الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.
وتعتبر منطقة وادي الحمص وفق اتفاقية أسلو منطقة “أ” وهي تحت السيادة الفلسطينية واستحصل الأهالي على تراخيص بناء من السلطة الفلسطينية .
وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف في تصريح صحفي، “إنه تم هدم مبنى من طابقين، وإخلاء آخر يتكون من عدة طوابق تمهيدا لهدمه”وأشار إلى أن أعمال الهدم وما يرافقها تهدف إلى “إيجاد منطقة عازلة لفصل القدس عن بيت لحم وعدم تواصلها مع الضفة الغربية”.
وبدأت قوات الاحتلال بهدم 4 بنايات سكنية ومنزلا في الحي تعود لعائلات عميرة، والأطرش، وأبو حامد والكسواني بعد اقتحام المئات من جنود الاحتلال ترافقهم جرافات كبيرة،لواد الحمص داخل جدار الفصل العنصري، وأغلقوا المنطقة بشكل محكم ومنعوا المواطنين والصحفيين من وصولها”.
وأجبر الاحتلال السكان على إخلاء المباني بالقوة بعد رفضهم مغادرة منازلهم، وافترشوا الأرض دون أن يتمكنوا من إخراج أي شيء من احتياجاتهم الشخصية، وتعرضوا للضرب من قبل الجنود كما وزع جنود الاحتلال “مناشير” تحذر المواطنين الاقتراب من منطقة الهدم.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى