دولي

الاتحاد الأوروبي سيمنح مليار يورو للاجئين السوريين

|| Midline-news || – الوسط

يعتزم الاتحاد الأوروبي، تخصيص أكثر من مليار يورو للاجئين السوريين لعامي 2019 و2020، بحسب ماقالته مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.

وقالت موغيريني خلال مؤتمر المانحين لسوريا في بروكسل، اليوم، “يسعدني أن أعلن أن الاتحاد الأوروبي يؤكد منحه 560 مليون يورو لعام 2019 واستعداده لتقديم المبلغ ذاته 560 مليون يورو عام 2020” كمساعدات لسوريا والمنطقة.

وأعلنت موغيريني في مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، أمس، أن الجهود التي يقوم بها الاتحاد هي جاهزة في اللحظة التي سيكون فيها حل سياسي، و”الاتحاد الأوروبي متفق على على عدم إعادة الإعمار إلا بعد الحل السياسي”.

ويواصل مؤتمر بروكسل الثالث لدعم مستقبل سوريا والمنطقة أعماله، بمشاركة 85 دولة ومنظمة، حيث بدأ قبل يومين وسينتهي مساء اليوم، حاملاً معه مجموعة من التوصيات بشأن الملف السوري.

وتعد المرة الأولى، التي تشارك الأمم المتحدة في تنظيم المؤتمر إلى جانب الاتحاد الأوروبي، الذي حمل على عاتقه تنظيمه في نسخه العام الماضي.

ويشارك في المؤتمر وزراء خارجية وممثلو دول عربية وأوروبية ودولية منها الجزائر ولبنان ومصر العراق والأردن والكويت وتركيا وهولندا وبريطانيا وبلجيكا وفرنسا وغيرها من الدول ومنظمات حكومية وغير حكومية، وسط غياب ممثلين عن الحكومة السورية في فعاليات المؤتمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق