عربي

الإمارات ترحب بالحوار مع إسرائيل، وتتوعّد اليمن بردٍّ قوي

|| Midline-news || – الوسط …

 

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إنه لا بد أن الولايات المتحدة رصدت تهديداً محدداً قبل أن تصدر تقييمها بشأن العراق. جاء ذلك رداً على سؤال عما إذا كان يتفق مع القرار الأمريكي الخاص بسحب موظفين من العراق.

وكانت واشنطن أمرت بسحب موظفيها غير الأساسيين من بعثاتها الدبلوماسية في العراق، أمس الأربعاء، في مؤشر آخر على مخاوفها مما تزعم أنها تهديدات من إيران.

وزير إماراتي يقول إن بلاده ستردُّ على أنصار الله

حيث قال أنور قرقاش إن التحالف العسكري بقيادة السعودية سيردُّ بقوة على أي هجوم تشنه جماعة أنصار الله الحوثي اليمنية على المملكة، لكنه سيظل ملتزماً اتفاق سلام تم التوصل إليه بشأن مدينة الحُديدة برعاية الأمم المتحدة.

وتحدث قرقاش عن الحوار مع “إسرائيل”

وقال قرقاش إن الحوار مع إسرائيل شيء إيجابي، لكن ذلك لا يعني الاتفاق معهم سياسياً، وأضاف: نريد أن نرى دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، مشيراً إلى دعم المشاركة الأمريكية في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

وقال إنه من الصعب التعامل مع الوضع بليبيا، في حين تظل العاصمة تحت سيطرة فصائل كثيرة بينها بلطجية وعصابات، مشيراً إلى أن القائد العسكري الليبي المتقاعد خليفة حفتر لم يتشاور مع الإمارات قبل زحفه نحو طرابلس.

وبخصوص تطوُّر الأحداث في السودان، أشار إلى أن السودان يحتاج كثيراً من الدعم المالي وغيره، ليكون مستقراً، معرباً عن رغبة الإمارات في دعم الخرطوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق