العناوين الرئيسيةسورية

المنخفض الجوي مستمر حتى الخميس وتحذيرات من سرعة الرياح وتشكل السيول

تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مركزه شمال العراق بدأ اليوم ويستمر حتى الخميس القادم بفعالية جوية متباينة بحسب ما قال الراصد الجوي حسان الجردي في تصريح لمندوبة سانا.

ولفت الجردي إلى أن الهطولات المطرية بدأت من اليوم في المناطق الساحلية والجنوبية الغربية ليمتد الهطل تدريجيا الى باقي المناطق وتكون ذروته من مساء اليوم حتى ظهر الغد وتكون الفعالية شديدة في منطقة الجزيرة مبينا أن تأثيره على المنطقة الجنوبية يكون على شكل هطولات غزيرة من اليوم مصحوبا بنشاط رياح شديدة.

ولفت الجردي إلى أنه يطرأ انخفاض ملحوظ غدا على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها في كافة المناطق بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية مشيرا إلى أن فعالية المنخفض تبدأ بالانخفاض من ليل الأربعاء وصباح الخميس ليبدأ بالانحسار تدريجيا ويميل الجو للاستقرار مع فرصة لهطل زخات من المطر ليل الخميس وصباح الجمعة فوق المرتفعات الساحلية لتبدأ حالة عدم استقرار بفعالية ضعيفة ليل الجمعة وصباح السبت.

وحذر الجردي من تشكل السيول جراء غزارة الأمطار وسرعة الرياح فوق منطقة الجزيرة ومن سرعة الرياح مساء اليوم في المنطقة الجنوبية حيث تتجاوز سرعتها 80 كم/ساعة لتصبح يوم غد متوسطة السرعة متجاوزة 30 كم/ساعة وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد خاصة فوق منطقة الجزيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى