العناوين الرئيسيةعربي

استهداف رتلين تابعين للتحالف الدولي بقيادة واشنطن جنوبي العراق

|| Midline-news || – الوسط …

 

تعرض رتلان تابعان للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن  في العراق اليوم الأحد، إلى الاستهداف جنوبي البلاد.. حيث انفجرت عبوة ناسفة في رتل ينقل المعدات اللوجستية للتحالف الدولي في محافظة المثنى جنوبي العراق.

كما انفجرت عبوة أخرى في رتل ثان في محافظة الديوانية، دون أن تكون هناك أي أضرار بشرية في الانفجارين، واقتصرت الأضرار على المواد المحملة في الرتلين.

ويأتي ذلك بعد ساعات من تأكيد المتحدث باسم التحالف الدولي ، ويني ماروتو، أن قوات تابعة للتحالف في قاعدة أربيل الجوية تعرضت الليلة الماضية لهجوم.

وأوضح عبر على حسابه في تويتر أن طائرتين مسيرتين نفذتا الهجوم، نافيا وقوع أي إصابات أو أضرار، مشيرا إلى أنه تم استخدام الأنظمة المضادة من أجل اسقاط المسيرتين، وإبعاد خطرها.

وكان هجوم بـ”طائرات مسيرة مسلحة” استهدف مساء أمس السبت مطار أربيل الدولي القريب من قنصلية الولايات المتحدة في هذه المدينة الواقعة في شمال العراق، حسبما أعلنت وحدة مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، مؤكدة عدم سقوط ضحايا.

وسمع سكان المنطقة القريبة من الموقع دوي انفجارين قويين، كما شوهد دخان أسود يتصاعد في الهواء، فيما دوت صفارات الإنذار من القنصلية الأميركية.

يذكر أنه خلال الأشهر الأخيرة الماضية تكررت الهجمات التي تستهدف خصوصا القوات والمصالح الأميركية في العراق.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى