سورية

استعدادات جدية تجري على جانبي الحدود بين “قسد” والجيش التركي

|| Midline-news || – الوسط … 

نقلت مواقع كردية عما اسمته “مصدر كردي سوري مطلع”، أن استعدادات جدية تجري على جانبي الحدود بين سوريا وتركيا بين  ميلشيات قسد  والجيش التركي، لافتاً إلى تصاعد حدة التوتر في المنطقة برمتها.
وقال “المصدر” الذي رفض الكشف عن هويته، إن “قسد” تقوم بحفر الخنادق في مدينتي تل أبيض بريف الرقة الشمالي ورأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي على الحدود السورية _التركية، مضيفاً أن الجانب التركي يقوم بالإجراءات نفسها على الحدود مع المناطق الكردية في سورية.
وأشار “المصدر” إلى أن التحركات التركية على حدود السورية _التركية المقابلة لمناطق سيطرة “قسد” ازدادت بالفترة الأخيرة وخاصة من طرفي تل أبيض ورأس العين.
ولفت “المصدر” إلى أن هناك استعدادات جدية من الطرفين وربما هذه المرة التهديدات التركية حقيقية أكثر ما هي إعلامية أو دعائية.
وشدَّد “المصدر” على ضرورة أن تتفادى “فسد” الحرب مع تركيا باستخدام أوراقها الكثيرة من خلال التنسيق مع “التحالف الدولي” والتواصل مع الحكومة السورية، وقال: هناك خيارات كثيرة لدى “الوحدات” وهي تملك أوراق قوية في هذه البقعة عليها أن تنسق مع “النظام السوري” طبعاً بالتنسيق مع الأمريكان أولاً، وأن تضع مصلحة الشعب فوق مصلحة السلطة ثانياً، وأن تهدد بسحب قواتها من المناطق العربية ثالثاً.

وقالت تنسيقيات المسلحين إن “التحالف الدولي”، يسيِّر دورية عسكرية على الحدود السورية _التركية قرب مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

المصدر :مواقع كردية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى