العناوين الرئيسيةعربي

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في مدينة البيرة

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب محمد عيسى عباس (26 عاماً)، مساء أمس الأربعاء، إثر إصابته برصاص الاحتلال في ظهره، في مدينة البيرة في الضفة الغربية.

وأضافت أنّ الشهيد كان قد نقل إلى مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة، وحاول الأطباء إنقاذ حياته إلا أنه ارتقى متأثراً بإصابته الحرجة.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة كان يستقلها الشهيد عباس من مخيم الأمعري، لدى وجوده في منطقة سطح مرحبا.

كما  اندلعت مواجهات خلال تصدي الشبان الفلسطينيين لقوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها منطقة سطح مرحبا في مدينة البيرة بالضفة الغربية.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن إطلاق نار استهدف قوة لجيش الاحتلال قرب مستوطنة بساغوت المقامة على أراضي البيرة.

واليوم الخميس أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع بينهم صحفيون خلال مواجهات اندلعت مع قوات الإحتلال الإسرائيلي، على مدخل قرية برقة شمال نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن “مواجهات اندلعت على مدخل القرية المغلق بالسواتر الترابية، بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى لإصابة خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و18 بحالات اختناق بينهم صحفيون، وجرى علاجهم ميدانيا”.

وكانت قوات الإحتلال قد أغلقت الطرق الثلاث الرابطة بين قرية برقة والشارع الواصل بين مدينتي جنين ونابلس بالسواتر الترابية، وشددت من إجراءاتها العسكرية، وأعلنت الطريق الواصل بين بلدتي سيلة الظهر ودير شرف منطقة عسكرية مغلقة، بذريعة تأمين مسيرة للمستوطنين الصهاينة ستبدأ في الساعة الواحدة ظهرا.

فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت 11 مواطناً من الضفة الغربية .

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى