العناوين الرئيسيةمحليات

استئناس “البعث” اليوم في ثلاث محافظات

تبدأ اليوم عمليات الاستئناس التي يجريها حزب البعث العربي الاشتراكي لاختيار ممثليه لخوض انتخابات مجلس الشعب التي سوف تجري في التاسع عشر من الشهر القادم في ثلاث محافظات وهي حلب وريف دمشق والقنيطرة.

وتنطلق الانتخابات الداخلية للحزب في هذه المحافظات في ظل توقعات تشير إلى أن المنافسة ستكون شديدة وخصوصاً في حلب وريف دمشق ، ولا سيما بعدما أظهرته النتائج الأخرى في درعا والحسكة وطرطوس والتي أسفرت عن خروج عدد كبير من أعضاء مجلس شعب حاليين ، ومنهم أعضاء بارزون ، وظهور وجوه جديدة لتمثيل الحزب في الانتخابات البرلمانية.

وكشف أمين فرع ريف دمشق رضوان مصطفى أن جميع أعضاء مجلس الشعب الحاليين والممثلين عن المحافظة ترشحوا لانتخابات الاستئناس عدا نائب لم تنطبق عليه الشروط التي وضعتها القيادة المركزية التي يجب أن تتوافر بالمرشح لخوض عملية الاستئناس.

وفي تصريح “للوطن” أكد مصطفى أنه سوف يتم انتخاب ٣٠ من أصل ٢٧٨ مترشحاً، مشيراً إلى أن عدد الناخبين ١٦٩٤ ناخباً.

وفي حلب أعلن أمين فرعها أحمد منصور عن عدم ترشح عدد من أعضاء مجلس شعب حاليين ،إضافة إلى أن آخرين لم تنطبق عليهم شروط القيادة المركزية من دون أن يذكر أسماءهم أوعددهم.

وفي تصريح ” للوطن ” أوضح منصور أن عدد المترشحين في المدينة عدا مناطقها والتي سيكون لها يوم آخر لإجراء عملية الاستئناس بلغ ١٩٣ مترشحاً، مبيناً أن عدد الناخبين ١٠٣٦ سوف ينتخبون ٢٢ مترشحاً وهو ضعف عدد ممثلي المحافظة تختار القيادة نصفهم.

بينما في القنيطرة بلغ عدد الناخبين ١٠٥٠ سوف ينتخبون ٦ من أصل ٧٨ مترشحاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق