العناوين الرئيسيةسورية

ارتقاء سبعة جنود سوريين وإصابة آخرين بانفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في درعا

|| Midline-news || – الوسط …

 

استشهد 7 جنود من الجيش العربي السوري وأصيب 3 آخرون في انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم بريف محافظة درعا.. وفق ما نقلته وكالة “نوفوستي” عن مصدر أمني سوري.

وأفاد المصدر بأن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الواصل بين قريتي (نافعة) و(عين ذكر) انفجرت لدى مرور سيارة إطعام تابعة للجيش ، وأدت إلى استشهاد 7 عناصر وإصابة 3 آخرين”.

وأكد المصدر أن “العبوة الناسفة زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة على الطريق من أجل استهداف الجيش السوري”.

وذكر مراسل وكالة سبوتنيك، أن “المسلحين الرافضين للتسوية يتحصنون في منطقة السد والمخيم الفلسطيني بدرعا البلد”.

وأكد قائد ميداني بالجيش السوري لـ”سبوتنيك”، أن “الجيش يقوم بتطويق منطقة المخيم التي تحصن بها المسلحين الرافضين للتسوية”، لافتًا إلى أن “الجيش السوري دخل منطقة درعا البلد صباحا، برفقة الأهالي”.

و في وقت سابق الأربعاء  دخلت وحدات من الجيش العربي السوري  إلى منطقة درعا البلد وتم رفع العلم الوطني فوق مركز التسوية بحي الأربعين في إطار اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة والقاضي بتسوية أوضاع المسلحين وتسليم السلاح للجيش وإخراج الإرهابيين.

وذكرت مراسلة سانا الحربية في درعا أن وحدات من الجيش دخلت حي درعا البلد وبدأت تثبيت عدد من النقاط تمهيداً لبدء عمليات تفتيش وتمشيط في المنطقة بحثاً عن السلاح ومخلفات الإرهابيين من أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة والكشف عن الأنفاق والتحصينات والأوكار التي اتخذها الإرهابيون منطلقا لاعتداءاتهم ضد المدنيين ونقاط الجيش على خط الاشتباك باتجاه الأحياء الآمنة تمهيداً لدخول ورشات المؤسسات الخدمية لإعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية إلى الحي.

وأفادت المراسلة في وقت لاحق بأن وحدات الجيش عثرت أثناء قيامها بتمشيط المنطقة على نفق تحت الأبنية السكنية في حي درعا البلد كانت المجموعات الإرهابية تستخدمه للتسلل والاعتداء على الأحياء السكنية وحواجز الجيش في مدينة درعا.

المصادر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى