العناوين الرئيسيةفضاءات

احتفاءً بذكرى حرب تشرين.. لوحات “دمشق تزهر” تزيّن جدران ثقافي المزة

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس
.

تتواصل الفعاليات الاحتفائية لمناسبة حلول تشرين النصر والتحرير في الذكرى 47 للحرب المجيدة؛ التي تحتل مكاناً خاصاً في تاريخ سورية. فهي أول حرب استطاعت أن تحطم الغرور والإدعاء بالتفوق العسكري الإسرائيلي.
ومن ضمن الفعاليات الاحتفائية، أُقيمت يوم أمس في المركز الثقافي العربي -المزة، فعالية فنية، إذ افتتح السيد مدير الثقافة بدمشق الأستاذ وسيم المبيض والأستاذ عصام العلي الحسن؛ رئيس المركز، معرض فن تشكيلي؛ ضمن مهرجان “دمشق يزهر مبدعاً” وحضر المعرض الرفيقة ريم شيخ حمدان والرفيق فراس النبهان من قيادة شعبة الخدمات الثانية بدمشق، ومجموعة من الفنانين التشكيليين، وروّاد المركز من متذوقي الأعمال الفنية، وجمهور زائر.

شارك في المعرض باقة من الفنانين التشكيليين والنحاتين، من ضمنهم: خالد حجار، رزان عيسى، معتصم الكنعان، خلود كريمو، يعرب أحمد، أمين غانم، عبير كريمو، محمد سلوم.. وآخرين.
وزينت جدران صالة المعرض مجموعة من اللوحات التي تحاكي حرب تشرين التحريرية، وأخرى تحاكي قضايا إنسانية واجتماعية، تنتمي إلى المدارس الكلاسيكية والواقعية والتعبيرية، التي عكست إبداع وتميّز الفنانين، إلى جانب مجموعة من المنحتوات التي كشفت عن الحس الفني العالي لمبدعيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق