العناوين الرئيسيةفضاءات

احتضان التاريخ الأصيل للفن الجميل في معرض “شموع السلام”

|| Midline-news || – الوسط …
روعة يونس

.

شهد يوم أمس الوسط الثقافي الفني؛ عناق المكان العابق بالتراث مع الزمن المنتعش بالفن المعاصر في التشكيل والنحت.. حيث ضم “خان أسعد باشا العظم” إلى جدرانه الحجرية القديمة، أعمالاً فنية ما بين لوحات تشكيل ومنحوتات، في المعرض الدوري لجمعية “شموع السلام”. التي تساهم في نشر الإبداع والجمال عبر معارضها السنوية.
.

.
افتتح المعرض الأستاذ توفيق الإمام معاون وزيرة الثقافة، بحضور الأستاذة غادة سليمان مديرة الخان، والفنانة لينا رزق رئيسة “جمعية شموع السلام”، وباقة الفنانين المشاركين (85 فنانة وفنان) في المعرض. فضلاً عن فنانين زملاء زائرين ومهتمين بالفن ومثقفين وإعلاميين وزوار الخان الذين استقطبهم انطلاق المعرض.
.
.
ينتمي الفنانون المشاركون في المعرض إلى عدة فئات عمرية، وجنسيات مختلفة. لدى كل منهم تجربة فنية أو مشروع يعبر به عن رأيه أو رؤيته، ويعكس إبداعه وشغفه.
لذا حفل المعرض بأعمالهم المنتمية لعدة مدارس فنية (الكلاسيكية والسريالية والواقعية والتجريدية والحداثية) التي طرحت نصوصاً لونية متعددة تعتمد تقنيات مختلفة، لقضايا معاصرة منها الإنساني والاجتماعي والوطني والنسوي.. فضلاً عن منحوتات رائعة، تنوعت دلالاتها كم تعددت خاماتها بيت خشب وحجر وصلصال.
.

.
لم يقتصر المعرض على فعالية عرض الأعمال الفنية التي لاقت استحسان الجمهور الزائر نظراً لتنوعها.. فقد رافقت الموسيقا المعرض عبر غناء وعزف جميل، تأكيداً على كون لغات الفنون على اختلافها عي لغة عالمية تصل إلى قلوب وذائقات الجميع.
كذلك تخلل اليوم الأول للمعرض الذي يمتد لعدة أيام، توزيع شهادات التقدير والمشاركة؛ على جميع الفنانين المشاركين في المعرض، من قبل كل من وزارة الثقافة و”جمعية شموع السلام”.
.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى