العناوين الرئيسيةدولي

احتجاجا على هبوط الليرة التركية: تظاهرات في أنقرة و إسطنبول تطالب باستقالة الحكومة

|| Midline-news || – الوسط …

 

بعد تعاف قصير لليرة التركية من كبوتها عند الإغلاق نهاية الأسبوع الماضي.. عادت وسجلت انخفاضا قياسيا أمام الدولار بعد تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماع لمجلس وزرائه.

وتراجعت الليرة التركية بشكل غير مسبوق، يوم الثلاثاء، ووصلت إلى مستوى 13 ليرة أمام الدولار، وفقدت 15% من قيمتها في يوم واحد، ووصل مستوى التضخم إلى 20%، في ظل إصرار أردوغان على خفض معدلات الفائدة.

وأظهرت فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي خروج مظاهرات في العاصمة التركية أنقرة وفي  إسطنبول تطالب الحكومة بالاستقالة، غداة الهبوط الحاد الذي سجلته الليرة التركية في سوق العملات.

وتداول نشطاء اتراك مشاهد فيديو من خروج تظاهرات ليلية في عدد من المناطق التركية للمطالبة باستقالةِ حكومةِ حزبِ العدالة والتنمية برئاسة أردوغان وتنظيمِ انتخاباتٍ مبكرة، متهمينَ حزبَ العدالة والتنمية بسرقةِ أموالِ الشعب.

وردد المتظاهرون شعارات تطالب برحيل حزب العدالة والتنمية، بالمقابل حاولت فرق الشرطة التركية منعهم من الوصول الى بعض الساحات المهمة منها ساحة التقسيم في إسطنبول.

كما اتهم ابرز زعيما المعارضة في البلاد، كمال كيليجدار أوغلو وميرال أكشنير، الرئيس أردوغان بعدم الكفاءة ودعيا إلى إجراء انتخابات مبكرة.

المصدر: وكالات، مواقع إخبارية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى