عربي ودولي

احتجاجات بالقدس الغربية طالبت باستقالة نتنياهو

|| Midline-news || – الوسط …

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 50 إسرائيلياً، خلال احتجاجات بالقدس الغربية أعقبت مظاهرة شارك فيها الآلاف، وطالبت باستقالة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بسبب اتهامات بالفساد.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها ،اليوم الأربعاء، أنه: “أثناء الاضطرابات، تم توقيف 50 مشتبهاً بشبهة الإخلال بالنظام العام والاعتداء على أفراد الشرطة والصحفيين”.

وأضافت: “ستقوم الشرطة، اليوم، بإحالة 8 مشتبهين الذين ألقي القبض عليهم إلى محكمة الصلح في القدس، وستطلب تمديد توقيف عدد من المشتبهين وإطلاق سراح آخرين تحت شروط مقيدة”.

وتظاهر الاف الإسرائيليين، مساء الثلاثاء، قبالة منزل نتنياهو وطالبوه بالاستقالة من منصبه بسبب اتهامات الفساد الموجهة إليه.

وتجمع المحتجون قبالة منزل نتنياهو بالقدس الغربية، وهم يلوحون بالأعلام السوداء ويرفعون لافتات ويرددون شعارات ضد نتنياهو منها: “نتنياهو ارحل”.

ويواجه نتنياهو اتهامات بالاحتيال والرشوة وإساءة الثقة، حيث تواصل المحكمة في وقت لاحق من هذا الشهر النظر في لائحة الاتهام المقدمة ضده.

وشهدت الأيام الأخيرة العديد من المظاهرات بالقدس الغربية وتل أبيب، لمطالبة نتنياهو بالاستقالة بسبب الفساد، أو نتيجة إخفاق حكومته بالتعامل مع فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى