منوعات

اتهام شرطي أزمة مينسوتا رسميا بـ”القتل غير المتعمد”

|| Midline-news || – الوسط …

وجه الإدعاء الأمريكي إلى الشرطي الذي ركع على رقبة الرجل الأسود جورج فلويد الذي توفي لاحقاً، أثناء توقيفه في مينيابوليس في ولاية مينيسوتا تهمة القتل غير المتعمد، الجمعة.

وقال مدعي المنطقة مايك فريمان في تصريحات صحفية:إن” عنصر الشرطة السابق ديريك شوفين، وجهت إليه تهمة القتل غير المتعمد من قبل مكتب مدعي منطقة هينبين”.

وأوقف الشرطي المتهم في مقتل جورج فلويد، الرجل الأسود البالغ من العمر 46 عاما الذي قضى أثناء اعتقاله في مينيابوليس، في شمال الولايات المتحدة كما أعلنت السلطات المحلية الجمعة.

وقال جون هارينغتون من دائرة الأمن المدني في ولاية مينيسوتا إن “الشرطي الضالع في مقتل فلويد، تم التعريف عنه على أنه ديريك شوفن، ووضع قيد الحجز”.

وأثار مقتل فلويد أثناء توقيفه اضطرابات واسعة أدت إلى نشر الحرس الوطني الأمريكي 500 من عناصره في المدينة لاعادة الهدوء.

وكانت معظم التظاهرات سلمية في البداية، وأقامت قوات الشرطة سلاسل لاحتواء الحشود، واستخدمت الغاز المسيل للدموع أمام المركز الذي كان يعمل فيه العناصر المتهمون بالتسبب بموت الرجل الأسود.

وبدأت التظاهرات قبيل مساء الخميس بعدد كبير من المحتجين الذين وضعوا كمامات واقية من فيروس كورونا المستجد، بينما تحدثت شرطة مدينة سانت بول المجاورة عن أضرار وسرقات أيضا.

واعتبر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الجمعة، أن وفاة فلويد يجب ألا تعتبر “أمرا عاديا” في الولايات المتحدة.

في سياق متصل، أكدت شبكة “CNN” الإخبارية الأمريكية، الجمعة، أن مراسلها عمر جيمينز احتجزته الشرطة الأمريكية أثناء بث حى من محيط الاحتجاجات التي تشهدها مدينة مينيابوليس بولاية منيسوتا الأمريكية، وذلك رغم تعريفه لنفسه بشكل واضح للضباط.

وقالت “CNN” الإخبارية، إن فريق عمر جيمينز الذى شمل معداً وفنى كاميرا قد تمت تقيديهما أيضا. مشيرة إلى أنه تمت مصادرة الكاميرا  والتى ظلت تسجل حتى تم تقييد الفريق، بينما لم يبدو أن الشرطة أدركت أن الكاميرا كانت لا تزال تسجل، مطالبة بسرعة الإفراج الفوري عن فريقها.

وأكدت الشبكة في بيان لها أن صحفياً يعمل لديها وفريق الإعداد الخاص به تم اعتقالهم صباح اليوم الجمعة فى مينيابوليس أثناء أداء عملهم على الرغم من تعريف أنفسها، فيما يمثل انتهاكا واضحا لحقوق التعديل الأول للدستور الأمريكى الذى يكفل حرية التعبير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى