اقتصادالعناوين الرئيسية

«إيني» الإيطالية تحصل على 5 تراخيص للتنقيب في مصر

|| Midline-news || – الوسط …

حصلت شركة إيني الإيطالية على خمسة تراخيص استكشاف جديدة من وزارة البترول المصرية أربعة منها كمشغل.

وتسمح التراخيص الممنوحة بالتنقيب في شرق البحر الأبيض المتوسط، وخليج السويس، والصحراء الغربية.

والتراخيص تقع ضمن أحواض غزيرة الإنتاج ذات سياق جيولوجي بترولي بمقدوره توليد الهيدروكربونات السائلة والغازية فيما يمكن الاعتماد على مصانع الإنتاج والمعالجة القريبة، فضلا عن سوق متطلب يسمح بالاستغلال السريع للاكتشافات المحتمل، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وتأتي هذه النتائج مع استراتيجية شركة إيني لمواصلة استكشاف وإنتاج الغاز لدعم السوق المحلي المصري والمساهمة في تصدير الغاز الطبيعي المسال بفضل إعادة التشغيل الأخيرة لمحطة دمياط للغاز الطبيعي المسال.

جدير بالذكر أن شركة إيني تتواجد في مصر منذ عام 1954 وهي حاليًا المنتج الرئيسي في البلاد، فيما يبلغ إنتاج الأسهم من الهيدروكربونات نحو 350.000 برميل من المكافئ النفطي يوميًا.

ومن ناحية أخرى وقع المهندس طارق الملا وزير البترول وأليساندرو بوليتى الرئيس التنفيذي لأنشطة الموارد الطبيعية بشركة «إيني» الإيطالية

اتفاقية للبحث عن البترول بمناطق خليج السويس ودلتا النيل.. تتضمن الاتفاقية التزام شركة «إيني» بإنفاق استثمارات لا تقل عن مليار دولار بالإضافة إلى التزامها بإنفاق ما لا يقل عن ٢٠ مليون دولار إضافية لحفر ٤ آبار..

وقالت وزارة البترول فى بيان اليوم إن الاتفاقية تأتى فى إطار المنهجية الجديدة لزيادة معدلات الإنتاج، ومواجهة التناقص الطبيعى للآبار باستخدام أحدث التكنولوجيات فى بعض المناطق المنتجة حالياً والعمل على تحقيق المعادلة الصعبة للحصول على شروط متوازنة مع الشركاء، وكذلك تشجيع الشركاء على ضخ المزيد من الاستثمارات فى مختلف مجالات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وتنميته لدعم الاحتياطيات المؤكدة، والعمل على تأكيد الاحتياطيات المرجحة التى أظهرتها الدراسات السيزمية وعمليات التقييم المختلفة التى قامت بها الشركات العالمية العاملة فى مصر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى