دولي

إيران تعلق على أنباء اختطاف طائرة أوكرانية ونقلها إلى طهران وكييف توضح ..

|| Midline-news || – الوسط …

 

علّقت منظمة الطيران الإيرانية، اليوم الثلاثاء، على الأنباء التي تحدثت عن اختطاف طائرة أوكرانية من قبل مجهولين في مطار كابل في أفغانستان والتوجه بها إلى إيران.

ونفى المتحدث باسم المنظمة الوطنية للطيران المدني الإيرانية محمد حسن ذيبخش، صحة هذه الأنباء. قائلا إن “الطائرة الأوكرانية زودت بالوقود في مطار مشهد وواصلت طريقها إلى كييف”.

وأكد المسؤول الإيراني أن الطائرة أقلعت من مطار مشهد، مساء أمس الاثنين، بعد أن تم تزويدها بالوقود ووصلت إلى أوكرانيا. ووعد بالكشف عن المزيد من التفاصيل بعد التنسيق مع الجهات الأمنية.

من جهته نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، أوليغ نيكولينكو، وجود طائرات مختطفة لأوكرانيا في المجمل.

وقال نيكولينكو لوكالة إنترفاكس الأوكرانية موضحا تصريحات نائب الوزير: ” نائب وزير الخارجية يفغيني يينين كان يشرح بشكل عام الصعوبات غير المسبوقة التي كان على الدبلوماسيين مواجهتها من أجل إخراج الأوكرانيين.

كان الهدف هو التأكد من أن الأشخاص المحددين قد استقلوا طائرة معينة في ظروف آمنة، ثم عادوا بأمان إلى ديارهم”.

وتابع قائلا: “لا توجد طائرات أوكرانية مختطفة في كابل، أو في أي مكان آخر. المعلومات حول الطائرة المخطوفة، التي نقلتها وسائل الإعلام، لا تتوافق مع الواقع”.

وكان نائب وزير الخارجية الأوكراني يفغيني ينين، قال في وقت سابق اليوم، إن طائرة أوكرانية كان من المفترض أن تنقل أوكرانيين من أفغانستان، اختطفت الأسبوع الماضي من قبل مجهولين.

وأوضح ينين لراديو “هرومادسكي”: “استولى أشخاص مجهولون على طائرتنا يوم الأحد الماضي. ويوم الثلاثاء، بالفعل سُرقت منا طائرة، وتوجهت إلى إيران وعلى متنها مجموعة غير معروفة بدلاً من إجلاء الأوكرانيين. وأضاف نائب وزير الخارجية الأوكراني: “أما محاولاتنا الثلاث التالية لإجلاء مواطنينا لم تنجح أيضًا، لأن ركابنا لم يتمكنوا من الوصول إلى المطار”.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى