دولي

إيران .. تخفيض ميزانية الدفاع إلى النصف وزيادة رواتب الموظفين 20%

|| Midline-news || – الوسط …

تضمّن مشروع الموازنة الذي قدمه الرئيس الإيراني حسن روحاني للبرلمان ء خفض موازنة وزارة الدفاع والجيش والحرس الثوري والباسيج الى النصف مقارنة بموازنة العام الماضي.

وأكد روحاني في كلمته أمام البرلمان، استعرض خلالها مشروع موازنة البلاد للعام الفارسي الجديد، أن الموازنة تتناسب مع العقوبات الأمريكية “الظالمة” المفروضة على طهران.

وأضاف أن العقوبات أثرت عمليا ونفسيا على سوق العملات في إيران، وساهمت في تدهور العملة الإيرانية، كما كان لها تأثير على مستوى معيشة الشعب.

ومشروع موازنة العام المقبل يتضمن زيادة 20% لرواتب الموظفين والمتقاعدين، وتخفيضا لحصة صندوق التنمية الوطني من صادرات النفط بمقدار 13% مقارنة بالعام الماضي.

وفي كلمة له أمام البرلمان أكد روحاني أن  هدف أمريكا الأساس من وراء هذه المؤامرات والحظر والضغوط التي تستهدف مباشرة الشعب الايراني العظيم وشعوب المنطقة والشركات الاقتصادية والتجارية في العالم خلافا لجميع القرارات الدولية، هو اركاع الجمهورية الاسلامية الايرانية المقتدرة.

واضاف، ان الاميركيين يرون ايران الشامخة والقوية عقبة كبرى امامهم في هذه المنطقة لذا كلما تمكنا من ايجاد تحرك كبير في الانجازات الداخلية فانهم وقفوا امام ذلك لانهم يخشون اقتدار الجمهورية الاسلامية الايرانية.

واكد الرئيس روحاني بان الاميركيين لن يصلوا الى اهدافهم واضاف، ان ايران وشعبها سيقفان اكثر شموخا واقتدارا وثباتا ووعيا امام هذه المؤامرات ولكن لاشك ان اجراءات الحظر والضغوط ستترك تاثيرها في حياة المواطنين ونمو وتطور البلاد.

وكالات 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق