العناوين الرئيسيةعربي ودولي

إنهاء حالة الطوارئ على الحدود الأمريكية المكسيكية..

//Midline-news// الوسط ..

 

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن إعلانا بإنهاء حالة الطوارئ الوطنية على الحدود الأمريكية المكسيكية ووقف تمويل بناء الجدار الحدودي مع المكيسك.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية نشر البيت الأبيض رسالة وجهها بايدن إلى كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشيوخ أشار فيها إلى أن “حالة الطوارئ المعلنة على الحدود الجنوبية للبلاد غير مبررة”.

وجاء في البيان المنشور على الموقع الرسمي للبيت الأبيض “أبلغ الكونغرس بموجب هذه الرسالة أن حالة الطوارئ الوطنية التي استمرت من 13 شباط 2020 حتى 15 كانون الثاني 2021 تم إنهاؤها وأن السلطات التي تم الاستشهاد بها في هذا الإعلان لن تستخدم بعد الآن لبناء جدار على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة”.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن حالة طوارئ وطنية على الحدود الجنوبية لتوفير 8 مليارات دولار لبناء جدار حدودي مع المكسيك بهدف وقف الهجرة غير النظامية إلى بلاده، وهو ما اعتبره قادة ديمقراطيون “انقلابا عنيفا” على الدستور..

ووقّع بايدن فور وصوله إلى البيت الأبيض سلسلة أوامر تنفيذية تلغي قرارات سابقة لترامب منها وقف بناء جدار عند الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وكانت الحكومة المكسيكية قد رحبت بتوقيع بايدن الأمر التنفيذي الذي بموجبه سيعلق بناء جدار عند الحدود بين البلدين، كما أشادت بعزمه على إصلاح قوانين الهجرة في الولايات المتّحدة.

المصدر: وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى