العناوين الرئيسيةمنوعات

إنتر ميلان يبحث عن سيناريو لم يتكرر منذ 53 عامًا أمام ريال مدريد

انطلاق الجولة الثالثة من دوري أبطال اوروبا اليوم

 يحل نادي انتر ميلان الإيطالي ضيفًا على نظيره ريال مدريد  الإسباني، مساء اليوم ، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بالعاصمة الإسبانية، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة دوري ابطال اوروبا، فيما يحلم النيراتزوري بتكرار سيناريو عمره قرابة 53 عامًا.

خلال تاريخهما كناديين كبيرين في الكرة الأوروبية، تواجه ريال مدريد وإنتر ميلان 15 مرة سواء على مستوى دوري أبطال أوروبا أو كأس الاتحاد الأوروبي أو كأس الأندية أبطال الكؤوس، فيما تحمل مواجهاتهما تكافؤ كبير ففاز إنتر ميلان في 7 وخسر لصالح الميرينجي في 6 لقاءات وتعادلا في مباراتين.

ومن بين المباريات الـ 15، حل إنتر ضيفًا على العاصمة الإسبانية مدريد في 7 مرات، لكن زياراته كانت عادة ما تنقلب إلى كوابيس فخسر 6 مباريات ولم ينجح في الفوز سوى في لقاء وحيد كان قبل قرابة 53 عامًا.

ودخل ريال مدريد المباراة باحثًا عن الفوز بعدما تلقى الخسارة ذهابًا أمام النيراتزوري بهدف نظيف، لكن السيناريو لم يسير كما خطط له المدريديون، فاستقبلت شباك الملكي هدفًا بعد مرور 23 دقيقة عن طريق ريناتو كابيليني، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة ويصبح ريال مدريد مطالبًا بتسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

ودخل الميرينجي الشوط الثاني باحثًا عن تحقيق المهمة الصعبة والعثور على الطريق إلى شباك أبناء ميلانو ثلاث مرات من أجل حجز بطاقة الصعود إلى نصف النهائي، لكن الرياح لم تأت كما تشتهي السفن، واستقبلت شباك حارس ريال مدريد خوسيه أراكيستاين الهدف الثاني للإيطاليين بالنيران الصديقة من إيجناسيو زوكو في الدقيقة 57، لينتهي اللقاء بهزيمة أصحاب الأرض بهدفين نظيفين وتوديع البطولة.

ويحلم المدير الفني أنطونيو كونتي وكتيبة إنتر ميلان بتكرار هذا السيناريو، غدًا، خاصة في ظل حاجة الفريق للحصول على النقاط الثلاث بعد تعثره في المباراتين الأولتين بتعادله أمام كل من بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني وشاختار دونتسك الأوكراني.

قصة فوز لم يتكرر لإنتر ميلان على ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

الفوز الوحيد لإنتر ميلان في مدريد جاء في 1 مارس 1967 في إطار إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بنظامه القديم موسم 1966-1967 وأقيم على ملعب سانتياجو بيرنابيو الشهير.

وعلى صعيد باقي مباريات اليوم

 لوكوموتيف موسكو   &  أتلتيكو مدريد
شاختار دونيتسك    &  مونشنغلادباخ
مانشستر سيتي    & اولمبياكوس بيرايوس
بورتو                    & مارسيليا
ميتييلاند              & أياكس
أتالانتا                 &  ليفريول
سالزبورغ             &  بايرن ميونيخ
ريال مدريد            & انتر ميلان
المصدر : سبورت 360

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى