العناوين الرئيسيةدولي

إلغاء المستوى الأحمر للتهديد الإرهابي.. وقوات حفظ السلام تبدأ في تسليم المرافق الحيوية لكازاخستان

|| Midline-news || – الوسط 

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم (الخميس)، أن قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي قد بدأت في تسليم المرافق الحيوية التي كانت تقوم بحراستها إلى السلطات الكازاخستانية.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “وفقًا للخطة التي وضعتها قيادة قوات حفظ السلام الجماعية التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ووزارة الدفاع في جمهورية كازاخستان، بدأ تسليم المرافق الحيوية التي كانت تقوم قوات حفظ السلام بحراستها إلى وكالات إنفاذ القانون في البلاد”، وفقا لوكالة “سبوتنيك”.

وأضاف البيان أن قوات حفظ السلام بدأت في تجهيز المعدات والعتاد لتحميلها على طائرات القوات الجوية الروسية والعودة إلى نقاط تمركزها الدائمة.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم تنظيم عودة قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي إلى بلدانهم بالتعاون مع الجانب الكازاخستاني.

وبالتزامن : قال المكتب الصحفي للجنة الأمن القومي بكازاخستان، في بيان اليوم، إنه تم إلغاء المستوى الأحمر لخطر الإرهاب في 14 منطقة بكازاخستان، بما في ذلك العاصمة.

وأضاف البيان: “تعلن قيادة مكتب العمليات الميدانية لمكافحة الإرهاب في الجمهورية، عن انتهاء عملية مكافحة الإرهاب وإلغاء المستوى الأحمر لمخاطر التهديد الإرهابي في أراضي مدينتي نور سلطان وشيمكنت، ومقاطعات أكمولا وأكتوبي، وأتيراو وشرقي كازاخستان، وغرب كازاخستان، وكاراغاندا وكيزيلوردا وكوستاناي، ومانجيستاو وبافلودار، وشمال كازاخستان وتركستان”.

وفي ذات الوقت يستمر في مدينة ألما آتا ومناطق ألما آتا وزامبل، تدابير “لتحديد واحتجاز الإرهابيين والأشخاص المتورطين في أنشطة إجرامية أخرى خلال فترة أعمال الشغب الجماعية، وبالتالي يستمر تنفيذ عملية مكافحة الإرهاب هناك”.

المصدر: نوفوستي، سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى