دولي

إعصار «إيدا» يضع المستشفيات الأمريكية فى مأزق

|| Midline-news || – الوسط …

 

كشفت شبكة «سي بي إس نيوز» الأمريكية، عن أن عمليات البحث والإنقاذ ما زالت مستمرة بعد أن ضرب إعصار «إيدا» ساحل لويزيانا، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن حوالي مليون منزل وشركة بما في ذلك مدينة نيو أورليانز بأكملها.

وقال المسئولون الفيدراليون إن الأمر قد يستغرق أسابيع قبل استعادة السلطة.

ووصلت العاصفة التي أصبحت الآن منخفضًا استوائيًا في الولاية كإعصار من الفئة الرابعة مع رياح تبلغ سرعتها 150 ميلًا في الساعة يوم الأحد، مما أدى إلى تمزيق أسطح المباني وقطع خطوط الكهرباء.

وتسببت العاصفة في وفاة شخصين على الأقل، لكن حاكم لويزيانا قال إن العدد سيرتفع على الأرجح في الأيام المقبلة.

وعلى الرغم من ضعف الإعصار، قال المركز الوطني للأعاصير إن المنخفض الاستوائي لا يزال يحمل خطر هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات السريعة أثناء تحركه فوق وسط وشمال شرق ولاية مسيسيبي.

وأغلق الإعصار إيدا عددًا كبيرًا من المصافي في ساحل الخليج ، مما قد يؤدي إلى زيادة أسعار الغاز.

وتم إغلاق حوالي 95٪ من إنتاج النفط الخام والغاز في ساحل الخليج عندما اجتاحت إيدا ولاية لويزيانا ، وفقًا لشركة أبحاث الطاقة S&P Global Platts.

وقال باتريك دي هان رئيس قسم تحليل البترول في GasBuddy: “أتوقع أن يرتفع المعدل الوطني في حدود 5-15 سنتًا للجالون في الأسبوعين المقبلين – أقل بكثير من تأثير إعصاري كاترينا وهارفي، ولكن مع استمرار تقييمات الأضرار ، من الممكن أن نرى انحرافًا طفيفًا، إلا أن الأمطار والفيضانات الناتجة عن الإعصار قد تسبب أضرارًا بالغة وأقوى من تلك التي تسبب فيها الإعصار نفسه”.

ويعد الانقطاع الهائل للتيار الكهربائي والأضرار الواسعة النطاق التي تواجه لويزيانا مدمرة بشكل خاص للمستشفيات خصوصًا وأن والعديد منها مليء بمرضى كورونا، وقال الحاكم جون بيل إدواردز إنه تم إخلاء ثلاثة مستشفيات بسبب العاصفة.

وقال مسئولو الصحة بالولاية إن المولدات الاحتياطية تعطلت في مستشفى في تيبوداوكس، جنوب غرب نيو أورليانز، مما أجبر الموظفين على مساعدة المرضى يدويًا على التنفس، غمرت المياه عدة بوصات من الطابق الأول من مستشفى الأطفال في نيو أورليانز، والتي تعمل الآن بطاقة المولدات.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى