سورية

إعتداء إرهابي على خط نقل الغاز المغذي لمعمل غاز إيبلا

|| Midline-news || – الوسط …

نقلت مصادر اعلامية محلية أنباءً عن تعرض خط نقل الغاز الواصل بين حقل الشاعر ومعمل غاز إيبلا بريف حمص الشرقي لعمل إرهابي تخريبي ما أدى إلى خروجه من الخدمة.

وذكر مراسل وكالة الأنباء السورية – سانا في حمص أن “إرهابيين اعتدوا على خط نقل الغاز الممتد من حقل الشاعر إلى معمل إيبلا للغاز، ما أدى إلى خروجه من الخدمة”.

مصادر في وزارة النفط السورية ذكرت أن الورشات الفنية التابعة لها أجرت تقييماً للأضرار التي خلفها العمل التخريبي و بدأت العمل على إصلاحه لإعادة ضخ الغاز فيه خلال الساعات القادمة”.

الجدير بالذكر أن خط نقل الغاز الذي خرج من الخدمة ينقل 5ر2 مليون متر مكعب من الغاز يومياً إلى معمل إيبلا، ومنه لمحطات توليد الكهرباء”.

ومنذ بدء الحرب في سورية عام 2011، واجه قطاع النفط والغاز خسائر تقدر بأكثر من 74 مليار دولار، وفقاً لأرقام شبه رسمية.

وفي العام 2017، استعادت الحكومة السورية السيطرة على حقول حمص، ومنها حقل الشاعر الاستراتيجي، بعدما كانت تحت سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي، وبذلك ارتفع الانتاج بشكل محدود، إلا أنه لا يزال غير كاف لسد حاجة سورية.

ولاتزال هنالك فلول من تنظيم ” داعش” الارهابي تنتشر في بعض مناطق البادية السورية وتحاول الاعتداء على التجمعات السكنية والمنشآت الحيوية والنقاط العسكرية حيث تقوم وحدات الجيش بملاحقتهم لتأمين البادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق