العناوين الرئيسيةانترنت

إظهار إشارات المرور..ميزة جديدة تختبرها “خرائط غوغل”

|| Midline-news || – الوسط …

منذ أن أطلقت “غوغل” خدمة “خرائط غوغل – Google Maps” لأول مرة في العام 2008، يستخدم الملايين من الأشخاص خرائط غوغل للتنقل بشكل يومي، وغالباً ما تضيف منصة “غوغل” مزايا جديدة لتحسين هذه الخدمة لديها.

وآخر هذه التحديثات هي إظهار إشارات المرور في الشوارع، على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد فقط.

فقد لاحظ العديد من المشتركين في موقع”Droid-Life”، وهو موقع يعنى بأخبار الإصدارات و التحديثات على نظام أندرويد، لقطات تُظهر تطبيق “خرائط غوغل” وهو يعرض إشارات المرور، حيث ظهرت صور لمدينة “ويست دي موين- West Des Moines” في ولاية دالاس الأمريكية و تظهر إشارات المرور بوضوح عند التقاطعات فيها، حيث يمكن رؤية الأضواء في عرض الخريطة التقليدي وكذلك أثناء وضع التنقل.

إضافة إلى ذلك، يزداد حجم الرموز أثناء التنقل، لكن غوغل لم تدرجها بعد في قائمة الإرشادات، ولم تسلط الضوء على مكانها على طول مسار التنقل.

ويرى متخصصون تقنيون أن هذه الوظيفة قد تكون مفيدة لعدة أسباب، وفي التنقل بشكل خاص للتخطيط المستقبلي لأي رحلة، وعدم الوقوع في الخطأ إذا ما واجهت في طريقك إشارة مرورية.

لكن لن يتم تزويد هذا التحديث بحالة إشارة المرور الحالية، ويبدو أن هذا الاختبار قد يقتصر على مناطق أو مدن معينة فقط.

وربما يمكنك أن تتخيل كم هي مفيدة هذه الميزة الجديدة في تطبيق “خرائط غوغل”، حيث ستتيح للمستخدم معرفة ما إذا كان مساره مزدحماً بإشارات المرور.

الجدير بالذكر أن خدمة ” مصمم خرائط غوغل – Google Map Maker” هو خدمة أطلقتها شركة غوغل وكانت متوفرة ما بين عامي 2008 و2017 لتصميم وتطوير خرائط غوغل، وكانت الفكرة من إنشائها هو تحديث وتطوير بعض الأماكن والمدن التي كانت خرائطها تحتوي على معلومات جد قليلة، فجاءت خدمة “جوجل ماب ميكر” لتفتح المجال للمستخدمين لإضافة أسماء الأماكن والطرق التي يعرفونها ويتم نشرها في “خرائط غوغل“، بعد أن تتم الموافقة عليها من طرف المشرفين في منصة ” غوغل ماب ميكر”.

وفي العام 2016، أعلنت شركة غوغل بأنها ستوقف العمل بخدمة “غوغل ماب ميكر”، وسيتم دمج مكونات هذه الخدمة مباشرة في تطبيق “خرائط غوغل“، وقد تم هذا الدمج بالفعل رسمياً في آذار من العام 2017.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق