ثقافة وفن

إطلاق “فيلم دمشق حلب” غداً بدور السينما في الإمارات وقطر والبحرين والأسبوع المقبل في الكويت.

تتحضر دور السينما في الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر، غداً، لعرض الفيلم السوري “دمشق حلب”، في صالاتها؛ Roxy cinemas,Star Cinemas ,Novo Cinemas, Reel Cinema,Cinemacity Cine Royal,Vox Cinemas.

وسيعرض الفيلم من إخراج باسل الخطيب، وﺗﺄﻟﻴﻒ تليد الخطيب، وإنتاج المؤسسة العربية للسينما، في الكويت اعتباراً من 28 آذار، ويعد أول فيلم سوري يعرض جماهيرياً على هذا النطاق الواسع.

ويستمر عرض الفيلم في لبنان والأردن ومصر، وحيث يلعب دور البطولة دريد لحام ( المذيع عيسى) كندة حنا، شكران مرتجى  نظلي الرواس،  سلمى المصري، طارق عبدو.

ويروى الفيلم حكاية رحلة افتراضية فى حافلة لنقل الركاب، بين دمشق وحلب تجتمع ثلة من الناس مختلفى التوجهات والأعمار والأهواء، بحيث تشكل صيغة ما عن المجتمع السوري، بما يحمله من تنوع وتعدد فى طيف بنيته الاجتماعية.

ويسافر “عيسى” المذيع السابق إلى حلب لزيادة ابنته، وفي الحافلة يتضافر جزء من مصيره مع مصائر من وجدهم هناك، وآخرين كانوا على تماس مع هذه الرحلة، وبأسلوب الكوميديا الساخرة يسير الفيلم فى خطاه كاشفاً إيجابيات وسلبيات تعتري بعض تصرفات هؤلاء.

ويذكر أن الفيلم فاز بجائزة أفضل فيلم روائي عربي في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين العام الماضي، ومنح بطل الفيلم دريد لحام جائزة التمثيل الكبرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق