عربي

إطفاء مولدات الكهرباء فى لبنان بسبب نقص المازوت

|| Midline-news || – الوسط …

 

أعلن عدد من أصحاب مولدات الكهرباء في لبنان، الخميس، أن مولداتهم ستنطفئ تباعاً نتيجة عدم توفر مادة المازوت، مما يفاقم أزمة الكهرباء في البلاد.

وشهد عدد من المناطق اللبنانية انقطاعًا تاماً للكهرباء منذ ظهر الخميس .

كما أبلغ عدد من أصحاب المولدات في الأشرفية الأهالي قرار إطفاء المولدات خلال ساعات قليلة قبل منتصف الليل، وفقا لموقع لبنان 24.

وأغلقت المحطتان الرئيسيتان لتوليد الطاقة في لبنان منتصف الشهر الماضي، ما أدى إلى إغراق معظم أنحاء البلاد في الظلام جراء انقطاع التيار الكهربائي شبه التام.

وأدى الإغلاق – الناجم عن نفاد الوقود في المحطتين – إلى تفاقم الأزمة التي شهدت حصول الناس على ساعتين فقط من الكهرباء في اليوم.

كما أدى نقص العملة الأجنبية إلى صعوبة دفع أجور موردي الطاقة في الخارج.

وقالت شركة كهرباء لبنان إن أكبر محطتي كهرباء في لبنان المملوكتين من الشركة، وهما دير عمار والزهراني – اللتان توفران معا حوالي 40٪ من الكهرباء في البلاد، تم اغلاقهما.

في مدينة زحلة شرقي لبنان، طلبت مؤسسة كهرباء لبنان من السكان تقليص استهلاكهم إلى الحد الأدنى، قائلة “انقطع التيار الكهربائي في جميع أنحاء الأراضي اللبنانية إلى أجل غير مسمى”.

وعانى لبنان من أزمة اقتصادية حادة على مدى العامين الماضيين، وانهارت عملته – الليرة اللبنانية – إلى مستويات قياسية، مما ادى إلى نفاد مخزونات بعض شركات الرعاية الصحية المحلية من الأدوية اللازمة لعلاج السرطان وأمراض القلب، وإغلاق الصيدليات أبوابها يوما احتجاجا على نقص الأدوية.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى