عربي

إصابة 3 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال بطوباس

|| Midline-news || – الوسط …

 

أصيب ثلاثة شبان فلسطينيون  بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية تياسير شرق طوباس.

وقالت مصادر  طبية إن طواقمها تعاملت مع ثلاث إصابات بالرصاص الحي في الأطراف السفلية وصفت بالطفيفة، موضحة أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لاستكمال العلاج.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم مدينة طوباس وقرية تياسير شرقًا، واعتقلت مواطنا من طوباس، كما أعاقت وصول الطلاب لمقاعد الدراسة في مدرسة ذكور تياسير، لا تزال قوات الاحتلال متواجدة حتى الآن في قرية تياسير، مع اندلاع مواجهات أطلق الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

من جهة ثانية : دعا وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليابان للاعتراف بدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقائه نظيره الياباني توشيميتسو موتيجي الثلاثاء ، في مقر الوزارة في مدينة رام الله، حيث بحث الوزيران سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد المالكي بدور حكومة اليابان وشعبها على دعمهم الدائم والمستمر للشعب والحكومة الفلسطينية من خلال المشاريع التنموية، ودعم المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، بما فيها المساعدات التي قدمتها اليابان مؤخراً في مواجهة وباء “كورونا”، والتخفيف من آثاره الصحية والإنسانية والاقتصادية، وبالدعم الياباني لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وأثنى المالكي على مبادرة السلام والازدهار اليابانية، والتطور الحاصل في مدينة أريحا الصناعية الزراعية (JAIP) باعتبارها إحدى أهم ركائز هذه المبادرة، كما أعرب عن تقديره للجهود اليابانية من خلال مؤتمر دول شرق آسيا لدعم التنمية في دولة فلسطين (سيباد).

وأطلع المالكي نظيره الياباني على آخر التطورات السياسية على الأرض والانتهاكات الإسرائيلية من بناء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة ومصادرة أراضي المواطنين، والتهجير القسري للمواطنين في الشيخ جراح وسلوان وغيرها من المدن والبلدات الفلسطينية، ومحاولات سلطة الاحتلال تغيير الوضع القائم في القدس.

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى