العناوين الرئيسيةعربي

إصابة العشرات من الفلسطينيين خلال مواجهات مع الإحتلال في مناطق متفرقة من الضفة

|| Midline-news || – الوسط …

 

أصيب عشرات الفلسطينيين، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتدت على مسيرات مناهضة للاستيطان ومساندة للأسرى في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن مقاومين أطلقوا النار صوب حاجز الجلمة شمال شرق جنين.

وشارك عشرات الفلسطينيين في مسيرة مساندة لمحرري نفق الحرية مناضل نفيعات وأيهم كممجي، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكرت سرايا القدس في جنين، أن وحدة الإرباك الليلي التابعة لها استهدفت حاجز الجلمة شمال شرق جنين بعبوات وقنابل محلية الصنع.

وفي بطن الهوى في سلوان، أطلق شبان زجاجات حارقة صوب بؤرة استيطانية داخل الحي جنوب المسجد الأقصى، واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال بالمنطقة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 217 فلسطينيا خلال المواجهات مع الاحتلال بمحافظة نابلس، من بينها 35 بالرصاص المطاطي.

واندلعت مواجهات، بين قوات الاحتلال ومئات المواطنين، خلال مسيرات مناهضة للاستيطان وداعمة للأسرى في بيتا جنوب نابلس، وبيت دجن شرقا.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات بعد انطلاق مسيرة عقب صلاة الجمعة باتجاه الشارع الرئيس المغلق لقرية كفرقدوم، أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعدد آخر بالاختناق.

وفي رام الله، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية في قرية المغير.

وفي الخليل، قمعت قوات الاحتلال فعالية أسبوعية ضد الاستيطان في قرية تواني جنوبي الخليل، واعتدت على المشاركين بالضرب المبرح وأطلقت قنابل الغاز والصوت.

وأسفر اعتداء قوات الاحتلال عن إصابتين إحداهما لسيدة تم نقلهما إلى المشفى، وإصابة العشرات بحالات اختناق واعتقال سبعة من المشاركين، فيما اعتدت بوحشية على صحفيين ومشاركين أجانب أثناء تغطيتهم وتوثيقهم لانتهاكات بحق المتظاهرين.

واندلعت مواجهات أخرى بين قوات الاحتلال والمواطنين في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد اقتحامها واعتلاء جنود الاحتلال أسطح عدد من منازل المواطنين، واندلعت على إثرها مواجهات مع الشبان.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

من جهة ثانية:، أعلن نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أن الأسرى في سجون الاحتلال، قرروا إلغاء إضراب مفتوح عن الطعام، كان مزمعا بدؤه الجمعة، بعد موافقة سلطات الاحتلال على مطالبهم، ومن أبرزها إلغاء عقوبات جماعية تم فرضها عقب فرار الأسرى.

ونجح 6 أسرى، وجميعهم من محافظة جنين، في 6 أيلول/ سبتمبر الجاري، بالفرار من سجن “جلبوع” شديد الحراسة شمالي إسرائيل، عبر نفق حفروه من زنزانتهم إلى خارج السجن.

المصدر: وكالات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى