العناوين الرئيسيةدولي

إسبانيا تفشل في احتواء حرائق الغابات

|| Midline-news || – الوسط …

 

اندلع حريق في سلسلة جبال إسبانية، في وقت متأخر من يوم الأربعاء وازداد انتشاره بسبب رياح وصلت سرعتها إلى 50 كم / ساعة، مع فشل السلطات في السيطرة عليه حتى الآن، وسط مخاوف من تفاقم الحريق.

وبحسب وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، فإن السلطات في جنوب إسبانيا قالت، الجمعة إن حريق الغابات المتفاقم استمر في التقدم عبر أراضي الغابات، ودفع إلى إجلاء ما يقرب من ألف من السكان وأودى بحياة أحد رجال الإطفاء.

واندلع الحريق في سلسلة جبال بمقاطعة مالقة، واشتد بسبب رياح تصل سرعتها إلى 50 كيلومترًا في الساعة والتي كانت تغير الاتجاهات باستمرار.

وقالت السلطات الإقليمية في الأندلس إنه تم إجلاء تسعمائة وأربعين شخصًا بالقرب من منتجع إستيبونا وثلاث بلديات أخرى.

وذكرت خدمة الإطفاء في المنطقة إن رجل إطفاء يبلغ من العمر 44 عاما لقى حتفه نتيجة الحروق التي سببتها النيران.

وقالت السلطات إن الضحية كان ضمن طاقم مكون من قرابة 300 رجل إطفاء يعملون على الأرض بمساعدة 29 طائرة هليكوبتر.

وقال خوسيه أوربانو، عمدة إستيبونا ، للصحفيين إن المحققين كانوا ينظرون إلى الحريق نتيجة لإحراق متعمد محتمل، بالنظر إلى أنه بدأ في مكانين مختلفين في وقت متأخر من المساء مع هبوب الرياح.

وأضاف أوربانو في تصريحات نقلتها قناة TVE الإسبانية “أنه أمر مريب للغاية”.

كما أدى الدخان الناتج عن الحريق إلى إغلاق الطريق السريع الرئيسي AP-7 لمسافة 14 كيلومترًا. على الرغم من استئناف حركة المرور في وقت لاحق الخميس، إلا أنه تم حظره مرة أخرى  حيث أدت الرياح القوية إلى اشتعال النيران.

وقالت خدمة إطفاء الحرائق الإقليمية إن التضاريس الوعرة جعلت إخماد النيران أمرًا صعبًا، وقالت إنفوكا في بيان “إنها منحدرات بارزة وهناك رياح غربية قوية تعقد العمل

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى