العناوين الرئيسيةسورية

إدلب: مقتل قياديين في تنظيم “حراس الدين”بضربة جوية

|| Midline-news || – الوسط …

نقلت مصادر مطلعة أنباء عن مقتل قياديين عسكريين في تنظيم مايسمى ”حراس الدين“ الارهابي المرتبط بـ“القاعدة“ بغارة شنتها طائرة مجهولة دون طيار في مدينة إدلب، شمال غرب سورية.

ووفق التفاصيل المتوفرة، فإن”طائرة دون طيار قصفت بصاروخ سيارة القياديين، ما أسفر عن مقتل المسؤول العسكري العام لتنظيم ”حراس الدين“ قسام الأردني، وقائد عسكري آخر يمني الجنسية اسمه بلال الصنعاني“.

ورجحت بعض المصادر الميدانية أن تكون الطائرة المسيَّرة ”أمريكية“.

وينشط تنظيم ”حراس الدين“ الارهابي، الذي تأسس عام 2018 ، في إدلب، ويضم مئات المقاتلين، ويقاتل إلى جانب “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة سابقاً قبل فك ارتباطها بتنظيم القاعدة)، و التي انحسرت سيطرتها بعد آخر هجوم لقوات الجيش العربي السوري على بعض المناطق في محافظة إدلب، ومناطق محدودة محاذية من محافظات حماة وحلب واللاذقية.

ومنذ بدء الحرب على سورية عام 2011، دأبت طائرات مايسمى “التحالف الدولي”، إضافة إلى طائرات تابعة للنظام التركي بطلعات غير شرعية في مناطق سيطرة الفصائل الارهابية إما لدعم بعض من تلك الفصائل على حساب الأخرى، أو لتنفيذ عمليات استهداف لقيادات في تلك الجماعات.

من جانبه، زعم متحدث باسم “التحالف الدولي” إن التحالف لم يشن أي غارات شمال غرب سورية خلال الأسابيع الماضية.

وسبق أن استهدفت قوات الاحتلال الأمريكي مراراً قياديين من الجماعات الارهابية في منطقة إدلب، شمال غرب البلاد.

وكانت مواقع إعلامية معارضة، ومنها مايسمى ” المرصد السوري” قد أفادت أن التنظيم الارهابي “حراس الدين“، قد شكل قبل أيام مع مجموعات إرهابية أخرى منشقة عن “هيئة تحرير الشام” غرفة عمليات مشتركة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق