عربي ودولي

إدانات دولية لهدم الاحتلال الإسرائيلي منازل الفلسطينين في صور باهر

|| Midline-news || – الوسط …

أعلنت الأمم المتحدة عبر صفحتها على تويتر، دعوة مسؤولي الأمم المتحدة للاحتلال الاسرائيلي إلى وقف خطط الهدم في منطقة “صور باهر“، في وادي الحمص.

كما أدانت منظمة العفو الدولية هدم إسرائيل المنازل الفلسطينية، وقالت المنظمة في بيان لها: إن هذا العمل “يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وهو جزء من نمط منهجي معتمد لتهجير الفلسطينيين بالقوة في الأراضي المحتلة”.

وختمت: “بدلاً من تدمير منازل العائلات، يجب على (إسرائيل) تفكيك أجزاء من الجدار الموجودة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، في انتهاك للقانون الدولي”.

بدورها، اعتبرت الجامعة العربية أن “ما يجري في القدس جريمة حرب وتطهير عرقي وجريمة تهجير قسري”.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الأمين العام المساعد للجامعة العربية الدكتور سعيد أبوعلي قوله: “إن هذه الجريمة هي استمرار لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين من المدينة.

كما هددّت السلطة الفلسطينية بإلغاء كافة الاتفاقيات مع إسرائيل، ودعت على لسان أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، أمس الاثنين، تكليف سفيرها في الأمم المتحدة بالدعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن بهذا الخصوص.

وأدانت فرنسا هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، عدداً من المساكن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة قرب القدس الشرقية المحتلة “خلافاً للقانون الدولي”.

وقالت المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية في بيان: إنّ “فرنسا تدين هدم (الجيش الإسرائيلي) عدداً من المباني في حي وادي الحمص الواقع جنوب شرقي القدس”.

وقد قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح أمس الاثنين، بهدم 16 بناية في حي وادي الحمص، بصور باهر، جنوب القدس المحتلة، تضم أكثر من 100 شقة سكنية، بحجة قربها من السور الفاصل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى