العناوين الرئيسيةسورية
أخر الأخبار

إدارة بايدن تجترّ تصريحات ترامب بشأن نفط الجزيرة السورية..

//Midline-news//الوسط..

 

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جيسيكا مكنالتي، أن قوات بلادها ستواصل حربها على تنظيم “داعش” ومساعدة شركائها في سوريا والعراق.


وادعت مكنالتي أن “الولايات المتحدة ملتزمة تماما بالحرب ضد داعش، وستستمر في عملها مع بقية الدول في التحالف، وبالاشتراك مع شركائها السوريين ستمنع وصول داعش إلى نفط شمال شرق سوريا”.
وتابعت جيسيكا مكنالتي: “تتولى قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بمساندة من القوات الأمريكية، حماية آبار النفط لكي لا تتحول إلى مصدر وتمويل لداعش”.


وكان السكرتير الإعلامي للبنتاغون، جون كيربي، قد أعلن يوم الاثنين، خلال مؤتمر صحفي أن “بقاء قوات بلاده في سوريا ليس فقط من أجل حماية آبار النفط، بل وأيضا لمنع عودة داعش للبروز من جديد.
ادعاءات مكنالتي وكيربي تتطابق مع ادعاءات الرئيس السابق دونالد ترامب الذي زعم مرارا أن هدف بقاء قواته في سورية حماية آبار النفط من تنظيم داعش الإرهابي.


وتأتي تلك التصريحات للمتحدثين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت يشهد فيه معبر الوليد غير الشرعي خروج عشرات الصهاريج التابعة للقوات الأمريكية والمحملة بالنفط المسروق من آبار الجزيرة السورية إلى القواعد الأمريكية المنتشرة في العراق .

المصدر: وكالات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى