العناوين الرئيسيةسورية

إحباط هجوم باتجاه مواقع للجيش السوري على محور سهل الغاب.

|| Midline-news || – الوسط …

نفذ الطيران الحربي السوري ليل أمس الأربعاء عدداً من الغارات باتجاه أهداف معادية تابعة للمجموعات المسلحة على عدة محاور في ريف حماة الشمالي الغربي.

وبحسب مصادر ميدانية فإن المجموعات المسلحة كانت تتحضر لتنفيذ هجوم باتجاه مواقع للجيش السوري على محور سهل الغاب.

وأكدت هذه المصادر أن مسلحي “الحزب الإسلامي التركستاني”و “جبهة النصرة” الارهابية قاموا بنقل عدد من مسلحيهم من منطقة جسر الشغور في ريف إدلب الجنوبي الغربي باتجاه منطقة سهل الغاب، شمال غرب حماة، تمهيداً لتنفيذ هجوم مباغت.

لكن وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري تمكنت من كشف محاولة الهجوم هذه، وتعاملت بإسناد ناري من قبل الطيران الحربي مع هذه التجمعات، ما أسفر عن تدمير عدة آليات وعربات ومواقع المسلحين بالإضافة إلى تسجيل مقتل وإصابة أكثر من 30 إرهابياً.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي تشهد فيها منطقة سهل الغاب غارات من قبل الطيران الحربي منذ 3 أشهر، وذلك بعد توقيع اتفاق لخفض التصعيد بين روسيا و النظام التركي.

فيما عملت المجموعات المسلحة خلال الفترة الماضية على خرق هذا الاتفاق من خلال مهاجمة مواقع الجيش السوري في ريفي إدلب وحماة، وقصف المناطق المدنية في بعض القرى والبلدات في ظل فشل النظام التركي بضبط هذه المجموعات، حيث من المتوقع أن يستأنف الجيش السوري عمله العسكري على هذه المحاور بين ريفي حماة وإدلب، وذلك رداً على التصعيد والخروقات المستمرة من قبل المجموعات الارهابية المنتشرة في هذه المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق