العناوين الرئيسيةمحليات

إجراء معاملات النقل عبر “الجوال”

أكد وزير النقل علي حمود لـ”الوطن” أهمية افتتاح دائرة النقل في الحفة، قائلاً إنها إنجاز حضاري تسهل تقديم الخدمات للمواطنين في الحفة والقرى المحيطة بها.

وأشار حمود إلى عمل الوزارة أرشفة ٣٩ مليون وثيقة في المديريات، وبرامج الحجز الإلكتروني وإدارة معاملات المركبات الإلكتروني المركزي.

وبيّن أن الوزارة هي السباقة بالعمل وفق برنامج الدفع الإلكتروني والغاء أمناء الصناديق بالتعاون مع وزارة المالية، ما يمكن المواطن من إجراء معاملته عبر هاتفه الجوال ومن ثم حمايته من الابتزاز.

من جهته، أكد مدير النقل في اللاذقية علي ديب لـ”الوطن”، أن افتتاح دائرة النقل في الحفة يخدم منطقة كبيرة جداً تمتد من ريف حماة الشمالي حتى صلنفة وقراها والحفة وقراها وصولاً إلى الزوبار والبهلولية.

وبيّن أن الدائرة تقدم خدمات النقل منها، تجديد ميكانيك وفراغ سيارات وإجراءات نقل ملكية ووضع وفك رهن، ووضع وفك إشارات الحجز ومنح رخص سير الكترونية وسندات تمليك.

بدوره أشار رئيس نقابة النقل البري أحمد نجار لـ”الوطن”، إلى أن دائرة النقل في الحفة هي الدائرة الرابعة في المحافظة بعد دوائر جبلة والقرداحة وكرسانا.

ولفت نجار إلى تقديم خدمات النقل بكل مناطق اللاذقية ما يخفف العبء عن المديرية في مدينة اللاذقية ويسهل الإجراءات للمواطنين بلوحات سياراتهم من أي محافظة كانت عبر خدمة الربط الشبكي مع كل المحافظات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق